رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«لقد أخذوا الكلاب».. كواليس انسحاب الأمير هارى وزوجته من الحياة الملكية

الملكة اليزابيث برفقة
الملكة اليزابيث برفقة هاري وميجان

كشفت تقارير صحفية بريطانية تفاصيل رحيل الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل من المملكة المتحدة قبل عامين، وكيف عرفت الملكة اليزابيث الثانية أن رحيل الثنائي كان نهائيًا.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فقد أصرت الملكة على مراجعة القرار المفاجئ لكل من هاري وميجان بالانسحاب من الحياة الملكية.

وقالت مصادر مطلعة إن الملكة كانت تعرف طوال الوقت أن ميجان وهاري سينسحبان من الحياة الملكية إن آجلًا أم عاجلًا.

وردًا على سؤال من أحد الزائرين عما إذا كانت تتوقع منهما استئناف الحياة الملكية، ذكرت صحيفة ديلي ميل أن الملكة أجابت: "بالطبع لا، لقد أخذوا الكلاب".

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار هاري وميجان بترك الحياة الملكية صدمة في جميع أنحاء العالم عندما أعلنا الأخبار في عام 2020، حتى إن التقارير أشارت إلى أن العائلة المالكة لم يكن لديها إشعار بإعلان الثنائي.

وقال دوق ودوقة ساسكس إنهما يعتزمان التراجع كأعضاء بارزين في العائلة المالكة مع مواصلة تقديم الدعم الكامل للملكة، وأضافوا أنهم سيواصلون "احترام واجباتهم الملكة والكومنولث ورعاياهم".

وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من يقين الملكة من عدم عودة هاري وميجان إلا أنها منحتهم خيارا للعودة أو الرحيل نهائيًا عن العائلة المالكة الا انه خيار رفضه باقي افراد العائلة.

وتابعت أنه بنهاية الاسبوع الذي قرر فيه الثنائي الرحيل، أصدر المكتب الصحفي للملكة بيانًا يحدد شروطًا للزوجين - بما في ذلك فقدان رعايتهما وأدوارهما العسكرية ، واستخدام أسلوب صاحب السمو الملكي، وعدم وجود المزيد من الأموال العامة.

وقال قصر باكنجهام في بيان: "أكد دوق ودوقة ساسكس لصاحبة للملكة أنهما لن يعودوا كأعضاء عاملين في العائلة المالكة".

وتابع: "بعد محادثات مع الدوق، كتبت الملكة تأكيدًا على أنه بالابتعاد عن عمل العائلة المالكة، لا يمكن الاستمرار في المسئوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة".