رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طرفا العمل يتفقان على تطوير الأداء في القطاع السياحي لخدمة الاقتصاد القومي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اتفق ممثلو العمال وإدارات المنشآت الفندقية والسياحية على وضع آلية للحوار المجتمعى المشترك تهدف إلى تطوير الأداء وتنمية النشاط السياحي بكافة منشآت العمل باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد القومي.

شدد المشاركون في ملتقى الحوار الذى نظمته النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق برئاسة محسن إش الله، على تفعيل توجيهات وقرارات القيادة السياسية بما يكفل تقديم خدمات متميزة للطرفين داخل المنشآت الحضارية التى تشهدها مصر ونشر الوعي السياحي أمام شعوب العالم.

طالب المشاركون بوضع استراتيجية مشتركة للعمل لدعم جهود الدولة المبذولة تشمل آلية وطنية للتدريب وتنمية المهارات وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية وفقا لما نص عليه الدستور والقانون يشارك في ادارتها طرفي العمل بجانب الحكومة ممثلة في وزارتي القوى العاملة والسياحة والأثار من أجل معالجة المشكلات وبناء علاقات عمل متوازنة عن طريق الحوار والتفاوض.

IMG-20220306-WA0034
جانب من الاجتماع

قال المستشار ناصر عصام فضلى المدير الإقليمي للموارد البشرية بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط أن الحوار بين أطراف العمل واجب وطني لصالح الدولة والمستثمر الذى يجب أن يجلس على مائدة الحوار مع ممثلى العمال لكونهما في بوتقة واحدة .. وعليهم توفير الأمان الوظيفي والاحتفاظ بالعمالة وحقوقها المكتسبة.

مطالبا بإنشاء صندوق خاص لأموال الجزاءات التى تفرض على بعض المنشآت الفندقية والسياحية للصرف منه في الأنشطة الخدمية والصحية وتأهيل العمالة.

أضاف محسن إش الله أن الادارة والنقابة وجهان لعملة واحدة يجب أن تسير في الاتجاه الصحيح لخدمة الاقتصاد الوطني عند تطبيق آليات العمل من خلال التفاعل بروح القانون.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشريف، رئيس مجلس أمناء بمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، على مراعاة الوعي القومي عند الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والطبيعية لكونها المصدر الأساسي للتنمية المستدامة، لافتا أن مصر غنية بثرواتها الطبيعية التى منحها اللـه لها وأن الدولة بعد عام 2014 بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحرص على الاستثمار الأمثل لهذه الثروات بما يحفظ أمنها القومي وحقوق الأجيال القادمة.

IMG-20220306-WA0036
جانب من الاجتماع

استمع المشاركون في الندوة من السعيد النقيب النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلى النصائح الأخلاقية والتجارب السديدة التى يجب أن يتحلى بها النقابيون لخدمة الوطن وكيفية المشاركة الفاعلة في الحوار عن طريق التحلي بالنزاهة وسلاح العلم.

شارك في الندوة لمدة يومان فريد الأزهري المستشار القانوني وطارق أحمد مصطفى رئيس مركز الدراسات النقابية بالمؤسسة الثقافية العمالية ولفيف من ممثلي الإدارات بالفنادق والمنشآت السياحية ومجلس إدارة النقابة العامة وعدد من لجانها النقابية.