رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط عاطل وصاحب محل يسرقان الهواتف المحمولة بحدائق القبة

حبس
حبس

تمكّنت مباحث القاهرة، اليوم الأحد، من القبض على صاحب محل هواتف محمولة يبيع الهواتف المسروقة من عاطل، في منطقة حدائق القبة.

تبلغ لقسم شرطة حدائق القبة من أحد المواطنين بأنه حال سير ابنه فوجئ بأحد الأشخاص غافله وسرق هاتفه المحمول بأسلوب "الخطف مترجلاً" ولاذ بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن مستخدم الهاتف المحمول أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بشرائه من صاحب محل هواتف محمولة، ونفى علمه بأن الهاتف المحمول من متحصلات واقعة سرقة.

وباستهداف الأخير أمكن ضبطه وبحوزته 3 هواتف محمولة مجهولة المصدر ، وبمواجهته أقر بشرائه الهاتف المستولى عليه والهواتف المضبوطة بحوزته من أحد الأشخاص.

كما أضاف بعلمه بأن تلك الهواتف المضبوطة من متحصلات واقعة سرقة وبإرشاده أمكن ضبط الأخير وبمواجهته أقر بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من مالكيها بأسلوب "الخطف" والتصرف فيها بالبيع لعميله سالف الذكر وآخر صاحب محل هواتف محمولة، تم ضبطه، وبحوزته 30 هاتفا محمولا مجهولة المصدر أقر بشرائها من المتهم وعلمه بأن تلك الهواتف من متحصلات واقعة سرقة، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة والعرض على النيابة للتحقيق.