رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعويض بـ 687 مليون يورو لمشغلي السكك الحديدية بإيطاليا عن أضرار كورونا

رئيسة  المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم /الخميس/، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء، على دعم إيطالي بقيمة 687 مليون يورو؛ لتعويض مشغلي خدمات المسافرين بالسكك الحديدية لمسافات طويلة عن الأضرار التي لحقت بهم، خلال الفترة بين الأول من يوليو 2020 وحتى 30 أبريل 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" والإجراءات التقييدية التي كان على إيطاليا تنفيذها؛ للحد من انتشار الفيروس.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة- في بيان، نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي: "إن هذا الإجراء البالغ 687 مليون يورو سيمكن إيطاليا من تعويض مشغلي السكك الحديدية لمسافات طويلة على الخطوط التجارية عن الأضرار التي لحقت بهم نتيجة للقيود المتعلقة بفيروس كورونا.. ونحن نواصل العمل عن كثب مع إيطاليا وجميع الدول الأعضاء الأخرى لضمان إمكانية تنفيذ التدابير الوطنية لدعم جميع القطاعات التي تضررت من الأزمة، بما في ذلك قطاع السكك الحديدية، في أسرع وقت ممكن، وبما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي".

و أضافت أنه منذ بداية الوباء، وضعت الحكومة الإيطالية مجموعة من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك نظام يقلل المقاعد المتاحة بنسبة 50%، والقيود الشديدة على اجتماعات العمل الشخصية والأعمال وإلغاء الأحداث، مما ترك تأثيرات سلبية ومباشرة على تنقل فئات الركاب المادية مثل مسافري الأعمال و الترفيه، والتي تعتبر أساسية لأعمال قطارات المسافات الطويلة، علاوة على ذلك، وفي خلال الفترة بين أواخر ديسمبر 2020 وأبريل 2021، فرضت الحكومة حظرًا على مستوى البلاد في السفر بين الأقاليم.

و أشارت إلى أنه بموجب الدعم البالغ 687 مليون يورو، سيحق للمستفيدين المؤهلين الحصول على تعويض في شكل منح مباشرة عن الأضرار التي لحقت بهم خلال الفترة ذات الصلة.