رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

على مدار 4 أشهر

تدشين حملة محو الأمية الإلكترونية بجامعة بنى سويف

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، عن تدشين حملة لمحو الأمية الإلكترونية داخل الجامعة ومحافظة بنى سويف على مدار 4 أشهر، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي للجامعة في خدمة المجتمع السويفي، وفي إطار سعي الجامعة لتحقيق أهداف خطة التحول الرقمي اتساقا مع رؤية مصر 2030.

جاء خلال احتفالية جامعة بنى سويف، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمناسبة حصول الجامعة على المركز الأول على الجامعات المصرية بمشروع محو الأمية، بحضور الدكتور عامري عاشور رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون تعليم والطلاب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعمداء الكليات، ومسئولي هيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد رئيس الجامعة أن الحملة سيتم تنفيذها على 3 مراحل حيث سيتم إطلاقها أولاً من داخل الجامعة للعاملين والطلاب بمشاركة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبعدها سيتم تنفيذها داخل جميع المديريات والقطاعات الخدمية داخل محافظة بنى سويف لدعم العاملين بداخلها ضمن خطة الدولة تجاه التحول الرقمي بكافة المؤسسات، وفى المرحلة الثالثة ستصل الحملة إلى جميع أهالينا داخل المحافظة.

وفي سياق آخر، افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عيادة القدم السكري بحضور الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، والدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، والدكتور أحمد موافي منسق المبادرة الرئاسية لعلاج القدم السكري علي مستوي الجمهورية.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم افتتاح عيادة القدم السكري بالدور الأول العلوي بالمستشفي، في إطار المبادرة الرئاسية " قدم صحيح" لتقديم خدمة جديدة لمرضى السكر الذين يعانون من مضاعفات القدم السكري حيث يتم توفير التشخيص المناسب ، والعلاج بالمجان للمرضى بالرغم من تكلفتها المرتفعة. ومتابعة الفحص الدوري للمريض للاطمئنان وتجنب حدوث مضاعفات القدم السكري،  وزيادة الوعي بين مرضى السكر ونشر ثقافة الاعتناء بالقدم لتفادي حدوث مضاعفات القدم السكري.

وأشار الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب البشري، إلى أن العيادة  تضم تدخلات جراحة الأوعية الدموية ( عن طريق القسطرة الشريانية أو الفتح الجراحي) وعملها دون انتظار، وكذلك جراحات التنظيف لتفادي البتر أو عمل بتر على مستوى القدم فقط بدل من بتر الطرف بالكامل حتي يمارس المريض حياته الطبيعية بأسرع وقت.

وأضاف الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، أن عيادة القدم السكري استقبلت 150 مريضا في مرحلة التشغيل التجريبي للعيادة وتحسن 90% من تلك الحالات. وأن تكلفة الغيار الواحد لمريض القدم السكري تصل لحوالي 4000 جنيه ولكنها تتم بالمجان في إطار المبادرة الرئاسية.