رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التحالف العربي يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة بقرية الجديين بجازان

اليمن
اليمن

أعلن التحالف العربي، عن سقوط طائرة مسيرة مفخخة بقرية الجديين بجازان. 

وأوضح التحالف العربي، أن الطائرة المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين.

وأكد التحالف العربي أن المحاولة العدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين.

 

محور تعز في الجيش اليمني

وفي وقت سابق، أعلن محور تعز في الجيش اليمني، في بيان، القصف الحوثي على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين الأبرياء بـ"الهستيري"، وأرجع ذلك إلى الخسائر التي تلقتها المليشيات خلال هجوم استهدف مواقعها القتالية.

وقال البيان، إن وحدات هجومية للجيش اليمني مدعمة بالمقاومة نفذت هجوما على مواقع مليشيات الحوثي في الجبهة "الشرقية" وتقدمت للمرة الأولى منذ أعوام.

وبحسب البيان فإن قوات الجيش اليمني "أحرزت خلال الهجوم تقدما ملحوظا على حساب مليشيات الحوثي الإرهابية التي تقهقرت أمام الضربات القوية والمركزة".

وأسفرت المعارك عن سقوط أكثر من 30 قتيلا بصفوف المليشيات والعديد من المصابين، فضلا عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين وتدمير آليتين قتاليتين، طبقا للبيان.

وفي سياق متصل، قال الجيش اليمني إن قواته في المنطقة العسكرية الخامسة أسقطت طائرة دون طيار باتجاه مديرية حيران غرب محافظة حجة، شمالي غربي البلاد.

وكان التحالف، بقيادة السعودية، كثف مؤخرا عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.

السفارة الأمريكية في اليمن

وأكدت السفارة الأمريكية باليمن ، اعتقال مليشيات الحوثي أحد موظفيها المحليين في العاصمة المختطفة صنعاء.

ويأتي اعتقال الموظف الجديد في السفارة الأمريكية بصنعاء تزامنا مع عقوبات أمريكية بشراكة خليجية على شبكة "سعيد الجمل" الدولية التي يديرها فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وتعد شريانا رئيسيا لتدفق المال والنفط لمليشيات الحوثي الإرهابية.

وأشارت السفارة الأمريكية في اليمن، في بيان، إلى استمرار مليشيات الحوثي في اعتقال ومضايقة موظفيها المحليين واستخدام الأبرياء كـ"بيادق" في حربها المدمرة.