رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هلا عبادة: غرفة عمليات لتنسيقية شباب الأحزاب في «انتخابات المهندسين»

المهندسة هلا عبادة
المهندسة هلا عبادة

قالت المهندسة هلا عبادة، مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشحة على مقعد كهرباء تحت السن، في انتخابات نقابة المهندسين، إن إقبال الناخبين للإدلاء بصوتهم اليوم في عملية الاقتراع تبدو جيد حتى الآن، وننتظر مشاركة أكبر خلال الساعات المقبلة.

وأشارت مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تصريحات خاصة لـ "الدستور"، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لديها غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات في كافة المحافظات، كما أن قائمة مهندسون "في حب مصر"، لديها غرفة عمليات للمتابعة.

وأشارت المهندسة هلا عبادة، إلى أن الجمعية العمومية من أكبر الجمعيات، والحشد جيد حتى الان، وننتظر المشاركة بشكل أكبر، بصرف النظر عن الميول الانتخابية للمرشحين.

وانطلقت صباح اليوم، المرحلة الأولى من انتخابات نقابة المهندسين والخاصة بانتخاب رؤساء النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية، وكذلك أعضاء مجالسها وأعضاء مجالس الشعب، وأعلنت نقابة مهندسي القاهرة عن توفير أتوبيسات لنقل المهندسين بالمجان من أماكن عدة الى المقر الانتخابي بقاعة المؤتمرات.

وأكد الدكتور مهندس محسن شاهين، عضو مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة ورئيس لجنة الانتخابات بالنقابة، أن العملية الانتخابية تتم على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى منها والتي ستتم اليوم، خاصة بانتخاب رؤساء النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية وكذلك أعضاء مجالسها وأعضاء مجالس الشعب، والمرحلة الثانية تتم يوم الجمعة 4 مارس المقبل وتخص نقيب عام المهندسين والأعضاء المكملين بهيئة المكتب وعددهم 11 عضوًا، كما يتم الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية بنفس اليوم، أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتم يوم الجمعة 11 مارس ومخصصة للإعادة علي منصب النقيب العام.

ولفت "شاهين" إلى أن أعضاء عمومية القاهرة الفرعية ممن لهم حق التصويت 240 ألف مهندس، علما بأن من لهم حق التصويت على مستوى الجمهورية يتخطى 750 ألف مهندس ويزيد.