رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أسوان تستعد لانطلاق فعاليات المهرجان الدولي لأفلام المرأة

اسوان
اسوان

تستعد مدينة أسوان لاستقبال حفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان أسوان لسينما المرأة، والمقرر انطلاقه اليوم الأربعاء، ويستمر حتى الـ28 من فبراير الجاري. 

واستعدت إدارة المهرجان بوضع البوستر الدعائي للدورة التي تحمل عنوان نبذ العنف ضد المرأة، بشوارع المدينة، كما قامت بتجهيز “الريد كاربت” استعدادًا لحضور الفنانين ضيوف المهرجان. 

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات الحفل عددٍ من الفنانين أبرزهم “نيكولا معوض، داليا البحيري، بسمه، شيري عادل، سلوى محمد علي، سلوى خطاب، كاتيا الكعدي وزوجها، دينا، ريم البارودي، باسم سمرة، حمزة العلي، احمد فتحي، احمد حاتم، مجدي كامل، مها احمد، طارق عبد العزيز، رشا بن معاوية، سارة مسفر، نور الأمير، نورة المولد رغيد النهدي، ربى خفاجي، فاطمة الحازمي فراس سعيد ابراهيم عيسي، احمد مجدي، سوسن بدر، انعام محمد علي،وغيرهم”. 

و أعلنت ادارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أن المهرجان يحمل  طابعًا شعبيًا يلمس نبض الشارع والجمهور المصري ممثلا في جمهور وشعب أسوان الأحب والأقرب لوجدان المهرجان وإدارته التي صنعت المهرجان من أجلهم .. وان المهرجان بهذا التوجه منذ انطلاقه يصدر عن وعي بالحس الشعبي وقيم وتقاليد شعب أسوان خصوصا والشعب المصري عامة .. وانه في هذا السياق لن يسمح باي تصرف يشوه هذه العلاقة العميقة.. و أننا ننطلق من ثوابت مصرية جماهيرية بالدرجة الأولى.

ويقام على هامش فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة "سمبوزيوم المرأة والحياة الدولي"، بمشاركة 20 فنان من عدة دول ومنها مصر والكويت والعراق وفلسطين وقطر.

ويهدف “السمبوزيوم” لإلقاء الضوء على المساحة المشتركة ما بين الفن التشكيلي والسينما من خلال المزج ما بين اللون والصورة بالإضافة إلى طبيعة المكان الذي يقام على أرضه مهرجان أسوان وهي المدينة التي جمعتنا بين التاريخ والحضارة والفن والطبيعة الساحرة.