رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيلة القوى العاملة تطالب بغلق أي منظمات أو جمعيات أهلية لا تقوم بدورها

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

طالبت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، بفتح ملف الجمعيات والمنظمات الأهلية التى لا تقوم بدورها التى أنشئت من أجله.

وقالت وكيلة لجنة القوى العاملة بالبرلمان، هناك جمعيات تعمل كذراع مساعد لمصرنا الحبيبة من أجل تقديم المساعدة والدعم الحقيقي، وتعتبر من سواعد الدولة المصرية، وهناك جمعيات ومنظمات أخرى لا تعمل وليس لها أنشطة وإنما مجرد ترخيص للجمعية أو المنظمة وفقط، دون أن يكون لها دور أو أنشطة أو اى فعاليات نهائي.

وأكملت وكيلة القوى العاملة، ان العمل الاهلي عمل توعوي وتطوعي وهدفه الخدمة العامة، ومن يقوم به يجب أن يكون هدفه تقديم الخدمات الأهلية أو المجتمعية، كلا فى مجاله وكلا فيما أنشئ من أجله، وليس مجرد اسم للجمعية يتم وضعه على كروت الأعضاء من باب التباهي وفقط.

وطالبت سولاف درويش، وكيلة القوى العاملة، بنشر الوعي لدى الأعضاء والمتطوعين ومجالس إدارة الجمعيات والمنظمات الأهلية والمجتمعية،  بأهمية العمل العام وعمل الجمعيات والمنظمات الأهلية، ويجب إعادة تنظيم قواعد هذه المؤسسات من أجل تحقيق أهدافها السامية الحد من الفقر والقضاء على العشوائية  وتمكين المرأة وغيرها من الأنشطة المجتمعية، كما عليها أن تساهم معنا فى تغيير بعض الثقافات والموروثات الزوج المبكر وختان الإناث وغيرها من الأهداف التى تحتاج الكثير والكثير من العمل على أرض الواقع ولن يتم ذلك دون هذه الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات الخدمة العامة.

وترتكز جهود الجمعيات الأهلية فى مصر على محور أساسي هو تعبئة جهود الأفراد والجمعيات لإحداث التنمية في المجتمع لصالح هؤلاء الأفراد والجماعات وحل مشكلاتهم والإسهام في مؤازرة جهود الدولة في تلبية الاحتياجات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع.

وبلغ عدد ميادين العمل التي تعمل بها الجمعيات الأهلية في مصر 17 ميدان عمل.