رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إزالة 70 حالة تعديات رصدتها المتغيرات المكانية بالقليوبية

حملة إزالة تعديات
حملة إزالة تعديات

شن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة المكبرة لإزالة التعديات على الطريق الزراعي بمدينتي طوخ وقها، أسفرت عن إزالة عدد 70 حالة على مساحة 19995م2 (منهم 41 زراعة و29 طرق وكباري) وقد تم حرثهم لإلزام المتعدين بإعادة زراعتها مرة أخرى.

وأكد محافظ القليوبية أنه تنوعت الإزالات ما بين مخازن لقطع غيار سيارات وورش وأسوار حديدية و أرضيات خرسانية ومنازل سويسي وتند ثابتة متعديين على حرم طريق مصر إسكندرية الزراعى.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية أنه على مدار الثلاث أسابيع السابقة قد تم إزالة عدد(٨٩) حالة على مساحة 11 فدان بنطاق مدينة بنها ليصبح إجمالي ماتم إزالته على مدار الأربع أسابيع عدد( ١64 حالة بمساحة ( ١٤فدان و١٧قيراط) حفاظا على حقوق الدولة وتنفيذا لسيادة القانون.

ولفت إلى أنه سيتم إزالة جميع المخالفات على الطريق الزراعي مصر الإسكندرية في نطاق حرم الطريق، والمقدر ب 25 متر ولن يتم التهاون أو التصالح مع أي مخالفة تقع في هذا الحرم مشددا على فرق المتابعة بتكثيف المرور بشكل يومي لرصد أي مخالفة وإزالتها في مهدها ومتابعة إلزام المخالفين بزراعة الأرض ومنع أي إنشاءات جديدة. 

وأوضح المحافظ خلال الحملة أنه سيتم التعامل بشكل حاسم وفورى مع أي تعديات على الأرض الزراعية خصوصا على حرم الطريق الزراعي مصر الإسكندرية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الحفاظ على ثروة مصر القومية وأمن مصر الغذائى ، وأنه لن يتم التهاون في أي تعديات تتم عن طريق التبوير أو البناء المخالف. 

وشارك فى الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي بطريق مصر الإسكندرية الزراعى اللواء عمرو أبو ريه مساعد مدير أمن القليوبية ورؤساء مدن والقيادات التنفيذية بمجالس مدن طوخ وقها.