رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجيش الروسى يعلن إجراء مناورات نووية بحضور بوتين غدًا

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، عن أنه سيجري مناورات نووية غدا السبت بحضور وإشراف الرئيس فلاديمير بوتين، وأفادت وكالة «إنترفاكس» للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن الرئيس بوتين سيشرف على تدريبات للقوات النووية الروسية غدا السبت، تشمل إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز.

وستجري المناورات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين روسيا والغرب، وفقا لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت روسيا قد أعلنت، فى وقت سابق اليوم، عن سحب دبابات من قرب الحدود مع أوكرانيا، فضلا عن قاذفات من شبه جزيرة القرم التي ضمتها، لتعود إلى ثكناتها، على وقع مخاوف غربية من هجوم على أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "عاد قطار عسكري آخر يحمل عديدا وعتادا تابعة لوحدات سلاح المدرعات من إقليم الغرب العسكري إلى قواعده الدائمة" في نيجني نوفغورود على بعد أكثر من ألف كيلومتر من أوكرانيا، وأوضحت أن هذه القوات تعود إلى ثكناتها "بعدما أنهت تمارين مخططا لها".

وأعلن الناطق باسم الأسطول الروسي أليكسي روليف، الذي أوردت وكالة «إنترفاكس» للأنباء تصريحاته، عن أن 6 طائرات قاذفة من طراز سوخوي-24 غادرت شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا العام 2014، متوجهة إلى مطارات أخرى في روسيا في إطار تمارين عسكرية أيضا.

وتقول الولايات المتحدة إن روسيا نشرت أكثر من 150 ألف جندي في جوار أوكرانيا ما يثير مخاوف من احتمال شنها هجوما على هذا البلد.

فيما أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، عن أنه رصد 60 انتهاكا لوقف إطلاق النار ارتكبها انفصاليون موالون لروسيا على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، مضيفًا أن جنديا أصيب، فيما أعلنت روسيا سحب دبابات من قرب الحدود مع أوكرانيا.