رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجبالي يلتقي نظيرة العراقي ويؤكد متانة العلاقات الثنائية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب المصري

عقد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عدة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية العربية المشاركين في أعمال المؤتمر الـ 32 للاتحاد البرلماني العربي.

والتقى المستشار جبالي، صقر غباش، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، حيث عبر  رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عن بالغ شكره لاستضافة مصر اجتماع الاتحاد البرلماني العربي، واصفًا إياها بأنها بيت العرب، وأن الإمارات والدول العربية تقدر دور مصر البارز والريادي عربيًا، مُشيدًا بالطفرات التي تشهدها الدولة المصرية على كافة المستويات.

وثمَّن رئيس مجلس النواب، جهود صقر غباش، وقيادته الحكيمة للإتحاد البرلماني العربي، مُشيدًا بالعلاقات الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، والذي يتجلى في التنسيق الدائم بينهما في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

كما التقى جبالي، نظيره محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، والذي أكد عمق ورسوخ العلاقات "المصرية – العراقية" قيادةً وشعبًا، مؤكدًا حرص العراق على التنسيق والتعاون الثنائي مع مصر والثلاثي مع العراق، مُوجهًا الدعوة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، لزيارة العراق.

من جانبه، هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي، نظيره العراقي على تجديد الثقة له وانتخابه رئيسًا لمجلس النواب العراقي.

كما التقى رئيس مجلس النواب، عبدالكريم الدغمي، رئيس مجلس النواب الأردني، والذي أعرب عن سعادته واعتزازه بوجوده في مصر في ضوء العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين في كافة المجالات، مؤكدًا حرص الملك عبدالله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية على العلاقات مع مصر، مُشيدًا بالإنجازات التي تحدث في مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد المستشار جبالي، عمق العلاقات المصرية الأردنية على كافة المستويات، داعيًا إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على الصعيد البرلماني والتنسيق بينهما أمام المحافل الدولية.

وفي إطار استمرار النشاط المُكثف للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب في عقد لقاءات مع رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية العربية على هامش المؤتمر الـ 32 للإتحاد البرلماني العربي.

والتقى أيضًا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مع سعيد محمد محمود، رئيس الوفد البرلماني الصومالي المُشارك في المؤتمر، والذي أكد سعادته البالغة بزيارة مصر ومشاركته في المؤتمر، مؤكدًا مكانة مصر الخاصة لدى الشعب الصومالي ومُستعرضًا تاريخ الدعم المصري للصومال ومساعدتها على التحرر من الاستعمار، كما أكد حرص الصومال على العلاقات الأزلية مع مصر، وكذلك دعم الصومال للموقف المصري في قضية السد الإثيوبي، مؤكدًا أن كل ما يضر مصر يضر الصومال، مُطالبًا بتعزيز التعاون البرلماني المصري - الصومالي في ضوء الخبرات البرلمانية المصرية الكبيرة.

فيما أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، حرص مصر الحثيث على تعزيز العلاقات المصرية – الصومالية خاصة على الصعيد البرلماني، مُبديًا دعم مصر الكامل على كافة الأصعدة للصومال في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.