رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«قها للأغذية المحفوظة» تشارك لأول مرة في معرض «جلفود 2022»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تشارك شركة قها للأغذية المحفوظة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، بوزارة التموين بمعرض جلفود 2022 لأول مرة بجناح داخل أهم وأكبر صالة بالمعرض (صالة ال مكتوم)، بمكان متميز وديكور على أعلى مستوى.

ويعد ذلك مصدر سعادة وترحيب من كافة زوار المعرض من كافة الجنسيات لما تمثله شركة قها للاغذية المحفوظة من قيمة وريادة فى عالم الصناعات الغذائية حيث يمثل عودة اشتراك الشركة فى مثل هذه المناسبات والمعارض الدولية تأكيدا لشعار الشركة عودة الزمن الجميل بنكهة العصر الحديث.

IMG-20220214-WA0001

ولاقت منتجات الشركة بعد تطويرها اعجاب وقبول كافة الزوار والعارضين، بالإضافة لتفضل الوزير المفوض التجارى أشرف حمدى رئيسالتمثيل التجارى المصرى بدبى بزيارة جناح الشركة وأثنى على تطوير المنتجات واشتراك الشركة بالمعرض.

كما تفقد الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء وأعضاء المجلس التصديرى للصناعات الغذائي الجناح الخاص بالشركة ومشاهدة المنتجات بعد تطويرها ودارت مناقشات وشرح تطوير المنتجات.

وأسفرت المقابلات خلال اليوم الأول على اتفاق مبدئى على وكالة حصرية بدولة الامارات العربية وكثير من الطلبيات لأسواق البحرين - السودان - كندا - امريكا وباقى الدول، وجارى استكمال مسيرة النجاح خلال المدة المتبقية من المعرض.

IMG-20220214-WA0000

كان قد قال اللواء الدكتور المهندس علاء ناجي رئيس مجلس ادارة شركة قها للاغذية المحفوظة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ، أن دعم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، و اللواء الدكتور أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية هو سبب ما وصلنا إليه من إنجاز في رفع الكفاءة واستمرار عمليات التطوير في جميع المنتجات التي يتم طرحها في السوق المحلية والاجنبية.

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة قها للاغذية المحفوظة أن شركته هي الوريث الشرعي للعلامة التجارية لشركة إدفينا للاغذية المحفوظة وذلك بعد عملية دمج الشركتين قها وإدفينا في كيان قوي واحد تحت مظلة وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بهدف تعظيم المنتج المحلي وزيادة حجم المبيعات.

IMG-20220214-WA0002

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وجه ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من عملية تطوير ودمج شركتي قها وإدفينا وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير شركتي قها وإدفينا للصناعات الغذائية وذلك بعد الإطلاع على الدراسة الاستثمارية المتوقعة للمشروع، والجدول الزمني، والتكلفة المالية الإجمالية، والهيكل التنظيمي المقترح، وتطوير خطوط الإنتاج، وذلك بالاستعانة بالخبرات الأجنبية العريقة في مجال الصناعات الغذائية، بهدف استعادة الإنتاج المتميز للشركتين، وتعزيز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلي، وزيادة قدراتهما التنافسية والتصديرية.

كما قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات سابقة أنه تم البدء فى إقامة مصنع قها وإدفينا فى مدينة السادات على مساحة 300 ألف متر، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 6 مليارات جنيه، وينفذ بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة، بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.