رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إحالة أوراق عامل وزوجته للمفتي لاتهامهما بقتل شخص في المنيا

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق عامل وزوجته والمتهمين في القضية رقم 6114 لسنة 2020 جنايات سمالوط غرب شمال المحافظة والمقيدة برقم 713 لسنة 2020 كلي شمال المنيا، والمتهم فيها «ص.ف ك» 40 سنة عامل ومقيم مركز بني مزار، و«س. ص» 35 سنة ربة منزل زوجة الأول إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في توقيع عقوبة الإعدام عليهما، لقيامهما بقتل «ح.ح» مقيم بمركز بني مزار بهدف التخلص منه وعدم سداد ديونهما من خلال 24 إيصال أمانة محررة لصالح المجني عليه.

وحددت هيئة المحكمة دور شهر مارس المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.

ترجع أحداث الواقعة والقضية إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمقتل شخص على يد عامل وزوجته.

وتبين من تحريات أجهزة البحث الجنائي بالمنيا أن المتهمين بتاريخ 10 يونيو 2020 قاما باستدراج المتهم إلى منزلهما بحجة سداد جزء من الدين، ووضعا له مخدرا في الشاي، وعقب علم المجني عليه، قام بالدخول إلى المرحاض للتخلص من رشفة الشاي، وأثناء خروجه انهال عليه المتهم الأول بسكين جهزته له زوجته، حيث سقط على الأرض فكبلته المتهمة الثانية، وقام الأول بخنقه بحزام وجد بمسرح الجريمة، ثم نقلا جثة المجني عليه إلى مكان العثور عليها، وتشويهها بإشعال النار بها حتى تفحمت على النحو المبين بالتحقيقات.

وتم عرض القضية على النيابة العامة والتي باشرت التحقيقات مع المتهمين واستمعت إلى أقوالهما واعترافاتهما وتحريات أجهزة البحث الجنائي وذلك تحت إشراف المحامي العام لنيابات شمال المنيا والذي قرر إحالة المتهمين إلى المحكمة الجنائية، حيث تداولت المحكمة القضية على مدار جلسات عديدة إلى أن أصدرت حكمها المذكور وتحديد جلسة دور شهر مارس للنطق بالحكم النهائي.