رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أرباح «تويتر» أقل من المتوقع خلال الربع الأخير من العام الماضي

تويتر
تويتر

أظهرت أحدث الإحصاءات الصادرة عن عملاق التدوينات المصغرة "تويتر" أن الأرباح أقل من التوقعات خلال الربع الأخير من العام الماضي 2021.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن التقرير هو الأول في عهد الرئيس التنفيذي الجديد باراغ أغراوال بعد تنحي جاك دورسي من منصبه في نوفمبر.

ووصلت الإيرادات إلى 1.57 مليار دولار مقابل 1.58 مليار دولار المتوقعة.

وتأثرت الإيرادات في الربع الرابع بالتباطؤ في إنفاق المعلنين في الأسبوعين الأخيرين من هذه الفترة، لكن الإنفاق انتعش بالانتقال إلى الربع الأول من العام الحالي.

 

يذكر أنه يطور موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  خاصية جديدة تسمى "أرتيكلز" (مقالات) لتتيح للمستخدمين نشر تغريدات طويلة ومقالات من خلال تطبيق "تويتر"، وهي خاصية غير مسبوقة بالنسبة للموقع الذي لا يسمح بنشر أكثر من 250 حرفًا لكل تغريدة.

ورصدت جين مانشون وونج الكاتبة المتخصصة في التكنولوجيا ومتابعة الخصائص المنتظرة في موقع "تويتر" وجود هذه الخاصية التجريبية على الموقع.

من ناحيته قال متحدث باسم "تويتر" لموقع سي نت المتخصص في موضوعات التكنولوجيا: "دائمًا نبحث عن طرق جديدة لمساعدة الأشخاص في بدء المحادثات والاستمرار فيها"، وإن الموقع سيعلن المزيد من تفاصيل هذه الخاصية في القريب العاجل.

يأتي الكشف عن هذه الخطوة بعد أسابيع قليلة من إعلان تويتر توفير خاصية "المجتمعات" لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد فترة كانت الخاصية متاحة فقط لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

كما أن المستخدمين الأعضاء في هذا المجتمع هم الذين سيكون في مقدورهم التعليق على التغريدة أو الرد عليها، رغم أن التغريدات ما زالت حتى الآن تظهر أيضًا على الحساب العام للمستخدم صاحب التغريدات.