رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التابلت هو الحكم».. رسالة من رئيس البرلمان للنواب

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، اليوم الأربعاء، جدلاً بسبب إعطاء الكلمة إلى بعض الأعضاء، وذلك أثناء نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والدفاع والأمن القومي والخطة والموازنة، عن مشروع القانون المقدّم من الحكومة بشأن إصدار قانون المجلس الصحي المصري.

وقال «جبالي» موجهاً حديثه إلى عدد من النواب الذين طلبوا الكلمة، إنهم لم يسجّلوا طلب الكلمة خلال الجلسة العامة وفقاً للموعد المحدد باللائحة قبل بدء الجلسة بـ24 ساعة.

وأضاف أن «بعض الأعضاء لم يقدّموا الطلب بشكل رسمي ولكن كاستثناء أعطيهم الكلمة تعظيماً لمبدأ الديمقراطية». وفوجئ رئيس المجلس خلال منحه الكلمة لأحد النواب، بمطالبة نائب آخر بالحديث، وهو ما دفع رئيس البرلمان للاحتكام إلى التابلت، قائلاً: «التابلت لا يخطئ ومسجّل بالدقيقة والثانية موعد طلب الكلمة.. التابلت هو مَن يحكم بيننا».

وأشار إلى أنه لا يمكن إطلاق العنان للجميع بالحديث دون التسجيل، موجهاً حديثه للنائبين قائلاً: «سأعطي كلا منكما الكلمة على سبيل الديمقراطية».

وتابع: «التابلت ليس إنساناً هو آلة ولا أريد أن أدخل في مواجهة مع الأخطاء في إدخال التعديلات على التابلت.. تخطئون في تسجيل طلب الكلمة وتعيبون على التابلت».