رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يشيدون بسهولة امتحان الهندسة: من المنهج وسهل

امتحانات
امتحانات

قال عدد من طلاب الإعدادية بالقاهرة إن امتحان الهندسة جاء سهلا، قال محمد جمال طالب بالشهادة الإعدادية لموقع «الدستور» إن «امتحان الهندسة جاء من المنهج، بينما قال معتز محمد طالب آخر، الإمتحان كان في مستوى الطالب المتوسط ولا مشاكل فيه».

وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أنه تم رصد امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظات، اليوم الأربعاء.

وأضافت عبير، أن أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة أكدوا سهولة امتحان الهندسة، موضحين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتم رصد أي مشكلات حوله، ونفس الأمر بالنسبة لامتحان الهندسة في الإسكندرية جاء سهلا.

وتابعت: بينما جاء امتحان الهندسة لطلاب الإعدادية بمحافظة الجيزة فوق مستوى الطالب المتوسط، ونفس الأمر على طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان حيث جاء امتحان الهندسة صعبا للغاية.

وأوضحت عبير أن امتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط جاء سهلا ووصفه أولياء الأمور بـ “الممتاز”، وكذلك سهولة امتحان الجبر لطلاب محافظة القليوبية، وأيضا سهولة امتحان العلوم لطلاب محافظة الشرقية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على  الإلتزام بضوابط الامتحانات، وأن رئيس اللجنة مسئول مسئولية كاملة عن حسن سير العمل باللجنة، وأنه لا يجوز له أن يتنازل عن مهام عمله لأى من أعضاء اللجنة.
وتم التشديد على رؤساء اللجان باستلام مقار اللجان المكلف برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل باللجنة والتأكد من توافر كراسات الإجابات قبل أداء الامتحان، والتخلص من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية المعلقة على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية مع تشكيل غرفة كنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام وتسليم أوراق  الأسئلة والإجابة وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً مع التأكيد على التواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليميه وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.