رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أسقفية شباب أمريكا وكندا تعقد مؤتمرها الحادي عشر في فلوريدا

أسقفية الشباب
أسقفية الشباب

عقدت أسقفية شباب أمريكا وكندا (ACYB) مؤتمرها الحادي عشر، بمركز الشهيد إستفانوس  للمؤتمرات، بولاية فلوريدا بدءًا من الجمعة الماضي وحتى أول أمس الأحد، تحت عنوان "تجاسر أن تكون مختلفًا" وذلك في إطار اهتمام  الأسقفية بقضايا الشباب في المهجر.
و جرى خلال المؤتمر مناقشة قضية الهوية، وجاءت المحاضرات ولجان العمل، في أسلوب روحي علمي، معاصر، عن أنواع الشخصيات وسماتها وتوجهاتها، وكيف يحقق الإنسان ذاته ورسالته في الحياة في مجتمع متغير سريع التطور.

شارك في المؤتمر شباب الخريجين من 16 ولاية أمريكية، وتضمن اللقاء إلى جانب القداس الإلهي والتسبيحات المسائية، ألعابًا هادفه، ورحلات ترفيهية لزيارة بعض الأماكن السياحية.

- نشأة أسقفية الشباب

وفى عام 1980 رأى البابا شنودة الثالث ضرورة تخصيص أسقفية للشباب، حيث يؤمن أن الكنيسة بلا شباب هى كنيسة بلا مستقبل فاختار نيافة الأنبا موسى أسقفا عاماً للشباب فى 25/5/1980 ليتفرغ لخدمة الشباب فى الكرازة المرقسية فى مصر والمهجر.

وشارك البابا  الراحل فى رحلة (100) إلى المهجر ضمن الوفد المشارك من الآباء الأساقفة.
ومن هنا بدأ تأسيس خدمة الشباب بالمهجر من خلال عمل مؤتمرات للشباب والخدام، وظل نيافته يشارك سنويا تقريباً فى  مؤتمرات المهجر فى أمريكا وأستراليا ثم فى أوروبا، بالإضافة للمؤتمرات واللقاءات المستمرة فى مصر للخدام والشباب، فاتسعت الخدمة بكل فروعها ولجانها التى أسسها.