رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بروتوكول تعاون بين اتحاد عمال مصر و«عمال أوزباكستان» لتبادل الخبرات النقابية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

أكد بروتوكول تعاون بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، واتحاد عمال أوزباكستان برئاسة قدرة الله رفيق على أهمية التنسيق والعمل المشترك في المحافل الدولية فيما يخص القضايا المشتركة بين عمال البلدين.

كما أشاد البروتوكول بتوصيات الندوة النقابية الدولية التي عقدت في مدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضي، والتي نظمتها النقابة العامة للعاملين بالموافق في مصر برئاسة هشام فؤاد، تحت عنوان "السلامة والصحة المهنية ..ودور العمال في التنمية"، ودعا إليها وفد عمالي من نقابة الكهرباء والطاقة باوزباكستان.

وتضمن بروتوكول التعاون الذي جرى توقيعه بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بحضور هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق، بنودا بشأن الاستمرار في التعاون وتبادل الخبرات النقابية وعقد الدورات التدريبية المشتركة، فيما يعود بالنفع على عمال البلدين.

وخلال اللقاء أكد المراغي، على أهمية هذا البروتوكول نظرا لما يمثله اتحاد عمال أوزباكستان من قيمة وقوة داخل بلاده نظرا لأنه يضم في عضويته 5 ملايين عامل، و14 نقابة عمالية عامة، و14 اتحاد عمال محلي، كما أنه له دور فاعل في المحافل الدولية، وهو ما يؤكد أهمية التواصل والتعاون معه في إطار علاقات دولية تحقق مصالح عمال البلدين "مصر واوزباكستان".

وكانت أوصت الندوة العمالية الدولية التي نظمتها النقابة العامة للمرافق برئاسة هشام فؤاد، بضرورة العمل المشترك من أجل تدريب وتثقيف العمال بحقوقهم وواجباتهم بشأن السلامة والصحة المهنية، والاستمرار في التنسيق وتنظيم الأنشطة المشتركة من أجل تبادل الخبرات والتثقيف والتوعية بين عمال النقابة العامة للمرافق بمصر ونظيراتها في البلدان العربية والدولية، ودعوة إدارات المنشآت الصناعية حول العالم إلى توفير كافة وسائل السلامة للعمال في مواقع العمل.