رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«شوقى» يكشف موعد إتاحة النسخة الرسمية من منهج «الإنجليزية» للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النسخة الرسمية من منهج اللغة الإنجليزية للترم الثاني للصف الثالث الثانوي سوف تكون متاحة على منصات ﺑﻨﻚ المعرفة يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022. 

وأكد «شوقي»، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن كل ما يتم تداوله نسخ قديمة قبل المراجعات الدورية ولا مرجعية لها.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، ضمن امتحانات نصف العام الدراسي، ورقيًا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

تجرى الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشددة، حفاظًا على صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي ورقيًا

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الأسئلة أيهما نسب للمدرسة.

كما حددت أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، لذا سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.

أسئلة امتحانات الهوية القومية

على أن تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية «اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية - التربية الوطنية»، لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة، تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.