رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الهجرة الدولية» تنسق مع «البناء والأخشاب» لمتابعة سفر العمال المصريين إلى ليبيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد لوران دي بوك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، بالدور الذي تقوم به نقابة العاملين بالبناء والأخشاب الفترة الماضية، مؤكدا أنه سيكون هناك مزيدا من التعاون مستقبلا، بالتزامن مع عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأكد، خلال لقائه بعبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، أن هناك ما يقرب من 2 مليون فرصة عمل للمصريين في ليبيا، قائلا: لذا سيكون هناك تنسيق مع النقابة العامة من أجل متابعة أوضاع هذه العمالة بما يوفر لهم مناخ مناسب، لاسيما العمالة غير المنتظمة.

IMG-20220126-WA0020

وأشار لوران دي بوك، إلى أنه سيكون هناك لقاء بينه وبين وزير القوى العاملة محمد سعفان، وسيتم عرض عليه ما تم الاتفاق بشأنه لتعزيز التعاون فيما يتعلق بملف العمالة المصرية في ليبيا.

وأكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، أن هناك تواصل مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمتابعة أوضاع العمالة المصرية بالخارج، وخصوصا في دول الخليج، لافتا إلى التعاون في ملف الأجور وحل الإشكاليات مع أصحاب الأعمال، لاسيما وأن ما يقرب من مليون عامل مصري يواجهون هذه المشكلات في الدول العربية.

IMG-20220125-WA0016

وقال لوران دي بوك، نجاح المنظمة الدولية للهجرة في مصر، بفضل التعاون المشترك، خصوصا مع المنظمات النقابية مثل نقابة البناء والأخشاب.

من جانبه أشار الجمل، أنه بخصوص عودة العمالة المصرية إلى ليبيا، هناك بروتوكول تعاون تم توقيعه مع النقابة العامة للتشييد والبناء مؤخرا، مؤكدا أن هناك تنسيق من خلال هذا البروتوكول مع وزارة العمل الليبية لمتابعة أوضاع العمالة أولا بأول.

IMG-20220126-WA0026

ودعا الجمل، إلى ضرورة فتح قنوات تواصل لمزيد من التعاون بين منظمة الهجرة الدولية، ونقابة التشييد والبناء في ليبيا، للتنسيق ودعم العمالة المهاجرة.