رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مركز تدريب «البناء والأخشاب» يستقبل رئيس بعثة «الهجرة الدولية»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، لوران دي بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، في ضوء مواصلة التعاون المشترك لصالح العمال المهاجرين.

في بداية اللقاء رحب عبد المنعم الجمل، برئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، مؤكدا أن النقابة العامة في الفترة الأخيرة قامت بعدد من الفعاليات الخاصة بالعمالة المهاجرة وكان هناك تعاون كبير مع المنظمة، مشيرا إلى التطلع لمزيد من التنسيق والتعاون الفترة المقبلة.

وبخصوص عودة العمالة المصرية إلى ليبيا، أشار عبد المنعم الجمل، إلى بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع النقابة العامة للتشييد والبناء مؤخرا، مؤكدا أن هناك تنسيق من خلال هذا البروتوكول مع وزارة العمل الليبية لمتابعة أوضاع العمالة أولا بأول.

ودعا الجمل، إلى ضرورة فتح قنوات تواصل لمزيد من التعاون بين منظمة الهجرة الدولية، ونقابة التشييد والبناء في ليبيا، للتنسيق ودعم العمالة المهاجرة.

فيما أشاد عاطف أبا زيد، أمين صندوق النقابة العامة، بالجهود التي تقوم بها المنظمة لخدمة قضايا العمال، خصوصا العمالة غير المنتظمة.

وأكد عبد الناصر بكر، الأمين العام للنقابة، أن التعاون المستمر مع المنظمة يسفر عن نتائج حقيقية لصالح العمال المصريين في الخارج، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مزيد من التعاون الفترة المقبلة.

وفي ختام اللقاء سلم رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، درع التكريم إلى عبد المنعم الجمل، بعد اختياره ضمن قائمة المكرمين كأحد شركاء النجاح للمنظمة الدولية للهجرة IOM.

كما قام لوران دي بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، بجولة تفقدية داخل مركز التدريب المهني المتطور، والذي يضم عددا من ورش التدريب في قطاع التشييد والبناء.

وقام طاريق سليمان، مدير المركز، بشرح ما يقدمه المركز من خدمات تدريبية للأفراد والشركات، فضلا عن القيام بدورات تدريبية خارج المركز، بناء على بروتوكولات تعاون بين عدد من الجهات.

وأكد سليمان، أن المركز يحظى بثقة كبيرة لما يضمه من مدربين على أعلى مستوى، فضلا عن تسليم المتدرب شهادة دولية معتمدة تؤهله للعمل في الداخل والخارج.

ومن جانبه أشاد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، بالتنوع في المهن التي يجري عليها التدريب داخل المركز، قائلا: لفت انتباهي معمل الطاقة الشمسية باعتبارها هي المستقبل، خصوصا في ظل توجه الدولة المصرية للتوسع في إنتاج الطاقة النظيفة.