رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس جامعة عين شمس يبحث مع سفير الأردن سبل التعاون بالبحث العلمي

رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس

استقبل الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أمس الثلاثاء بقصر الزعفران، السفير أمجد العضايله سفير دولة الأردن في مصر والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل توطيد أواصر التعاون المشترك في المجال البحثي والأكاديمي، وكذلك تقديم كل الدعم للطلاب الأردنيين المنتسبين لجامعة عين شمس، مؤكدين على عمق الروابط التاريخية والحضارية بين البلدين الشقيقين.

وفي نهايه اللقاء، قام الدكتور محمود المتيني بتقديم كتاب قصر الزعفران لسفير دوله الأردن بمصر، ثم قاما بتبادل الهدايا التذكارية.

IMG-20220126-WA0011

وفي سياق آخر، التقى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت بمصر، ومي عياد منسق برنامج تبادل الخبراء الأمريكيين بالهيئة، لمناقشة أوجه التعاون بين الهيئة وجامعة عين شمس.

IMG-20220126-WA0010

وأكد المتينى حرص إدارة الجامعة على تفعيل التعاون المستمر والمتبادل مع هيئة  فولبرايت مصر، والتي تعد واحدة من أكبر وأقدم الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط، من خلال فتح مجالات بحثية تسهم في إعلاء شأن البحث العلمي بالجامعة وتزيد من فرص تقدم جامعة عين شمس في مختلف التصنيفات الدولية، والتي تشمل استضافة 3 خبراء أمريكيين لإلقاء المحاضرات وتدريب العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

IMG-20220126-WA0008

وتُعد هيئة فولبرايت مصر من أكبر وأقدم الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط، كما قامت بتقديم منح دراسية وبعثات لأكثر من 7000 باحث مصري و1000 باحث أمريكي على مدي السبعين سنة الماضية.

IMG-20220126-WA0009