رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «تعليم مطروح» يعقد اجتماعًا مع رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

عمرو شحاتة
عمرو شحاتة

عقد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إجتماعاً مع رؤساء لجان امتحان الشهادة الإعدادية بإداراتي مطروح والنجيلة بالقاعة الكبرى بديوان عام المديرية وعبر  الفيديو كونفرانس، مع رؤساء اللجان بالإدارات الأخرى بحضور إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام وأحلام الإمام رئيس اللجنة الإدارة للشهادة الإعدادية.

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على الالتزام بضوابط الامتحانات وأن رئيس اللجنة مسئول مسئولية كاملة عن حسن سير العمل باللجنة وأنه لا يجوز له أن يتنازل عن مهام عمله لأى من أعضاء اللجنة.

وشدد وكيل التعليم على رؤساء اللجان باستلام مقار اللجنة المكلف برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل باللجنة والتأكد من توافر كراسات الاجابات قبل أداء الامتحان والتخلص من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية المعلقة على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية مع تشكيل غرفة كنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام و تسليم أوراق الأسئلة والإجابة وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً مع التأكيد على التواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليميه وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها علي الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة  التحلي بالدقة والانضباط في العمل مع الإلتزام  بالتطبيق الامثل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة كافة العناصر البشرية المشاركة في أعمال الامتحانات مع الالتزام بتوزيع عدد ١٤ طالب بكل لجنة فرعية لتحقيق التباعد الاجتماعي الآمن و تخصيص غرفة عزل بكل لجنة تحت إشراف المنسق الصحي خاصة بالطلاب الذين تظهر لديهم أعراض صحية . 

 وأوضح مدير تعليم مطروح ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بشكل مثالي لافتاً إلى أنه أعطى تعليمات مشددة لواضعي الامتحانات بكافة المواد الدراسية بالالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية والابتعاد عن الاسئلة ذات الصلة  السياسية أو الدينية ومراعاة الوزن النسبي للورقة .

وشدد وكيل تعليم مطروح خلال الاجتماع على منع إستخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف الجوال أو أى أجهزة إلكترونية نهائياً داخل اللجان الامتحانية 

و فى سياق متصل صرح إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية 11701 موزعين على 109 لجنة مؤمنة ومجهزة بشكل كامل لانعقاد الامتحان .

وانهي شحاته الاجتماع بالتأكيد علي توافر أجواء آمنة وهادئة ومناسبة لأبنائنا الطلاب والالتزام بالجدية وتقدير المسؤولية والإخلاص والتفاني في العمل لتحقيق عملية امتحانية يسودها الانضباط.