رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير البترول لـ«الدستور»: مصر قادرة أن تكون رائدة فى مجال إنتاج الهيدروجين

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه جرى تشكيل لجنة قومية مع الكهرباء ووزارات أخرى؛ لوضع خطة استراتيجية لفتح أسواق في مجالات استغلال الهيدروجين الأخضر باعتباره طاقة نظيفة وتحظي باهتمام  كبير من القيادة السياسية.

وأوضح وزير البترول، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، للإعلان عن النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض “إيجبس ٢٠٢٢”، أن مصر قريبة جدًا من الأسواق الأوروبية لتصدير الغاز والهيدروجين.

ولفت إلى أنه “بالرغم من أن إنتاج الهيدروجين وتخزينه مكلف جدًا، إلا أن مصر قادرة أن تكون رائدة في هذا المجال؛ بسبب موقعها الاسترتيجي والبنية التحتية”، مشيرًا إلى أن مؤتمر ومعرض “إيجبس ٢٠٢٢” سيكون مختلفًا؛ لمشاركة شركات عالمية تعمل في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، تستطيع عرض فرص الاستثمار في هذا المجال.

ونوه بأن هذا المؤتمر التحضيري يهدف الإعلان عن النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض “إيجبس”، المُقرر عقدها خلال الفترة من ١٤ إلى ١٦ فبراير المقبل، بعد أن توقف العام الماضي؛ بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أن هذا المؤتمر كانت له نجاحات ملموسة وكان آخره المؤتمر لعام ٢٠٢٠، لافتًا إلى أن الحضور في معرض “إيجبس” لعام ٢٠٢٢ سيكون جيدًا وفعالًا، وذلك بفضل أهميته ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي له.
وذكر أن القطاع يدير باحترافية هذا النوع من المعارض والمؤتمرات، بالمشاركة مع شركات عالمية لتسويق المعرض والمؤتمر بشكل يلفت أنظار الجميع من أجل خلق فرص استثمارية.