رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استقرار أسعار السكر في السوق المحلي وارتفاعها عالميًا

السكر
السكر

استقرت أسعار السكر  لدى تجار الجملة في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 25-1-2022، حيث استقر سعر السكر الأبيض و ثبتت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر (الخام) ارتفاعًا ببداية التداولات في بورصة نيويورك، كما ارتفعت العقود الآجلة للسكر (الأبيض) ببورصة لندن.

استقر سعر طن السكر الأبيض ليصل إلى 10,150 جنيهًا.

كما ثبتت أسعار الجلوكوز ليسجل سعر الطن 9,500 جنيه.

واستقرت أيضًا أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 9,600 جنيه.

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك ببداية التداولات الأسبوعية، حيث صعد عقد مارس ليسجل نحو 18.90سنتًا للرطل بمقدار ارتفاع 0.09 سنتًا. (وقت نشر هذا الخبر)
كما ارتفع عقد مايو ليسجل 18.51 سنتًا للرطل بمقدار صعود 0.02

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن للسلع، حيث صعد عقد تداول شهر مارس، بمقدار 1.50 دولارًا، ليصل إلى 506 دولارًا للطن.

وصعد عقد تداول مايو، ليسجل 498.90 دولارًا للطن بارتفاع قدره 1.90 دولارًا.

تجدر الإشارة إلى أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي، ويستمر حتى آخر أبريل، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد خلال موسم الحالي 8.1 مليون طن قصب لإنتاج 874.851  ألف طن سكر.

وقررت الوزارة رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالى لتبلغ 810 جنيهات مقابل 720 جنيها في الموسم الماضي.

تلقى الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية من ‏اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية، ‏تقريرا عن نسب توريد السكر لمصانع الشركة الخمس.  ‏

وأشار المتحدث الرسمي ‏للوزارة أحمد كمال، معاون الوزير، إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، وجه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.