رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة» تستقبل أول دفعة من عقار «إيفوشيلد».. اليوم

عقار إيفوشيلد
عقار إيفوشيلد

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن وصول أول دفعة من عقار "إيفوشيلد"، اليوم الثلاثاء، لافتًا إلى أن الوزارة تعاقدت على 50 ألف جرعة من الدواء.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار لـ"الدستور"،  إلى أنه سيتم توزع الدواء على المستشفيات، فور تحليلها من جانب هيئة الدواء المصرية، لافتًا إلى أنه سيتم إعطاؤها بالمجان لأي مريض تنطبق عليه شروط الحصول على الدواء.

وأضاف أن العقار من إنتاج شركة أسترازينيكا، وهو من أحدث العلاجات المستخدمة لعلاج حالات كورونا.

يذكر أن العقار الجديد يضم اثنين من الأجسام المضادة طويلة المفعول tixagevimab)/ cilgavimab)، ويساعد العقار على توفير الحماية للأشخاص المعرضين للخطر ممن لا يكتسبون مناعة كافية بعد تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث يساعد العقار على منع تطور الفيروس إلى حالات شديدة في حال الإصابة بالكورونا.

وتعد مصر ثاني بلدان الشرق الأوسط ومن أوائل بلدان العالم التي توقع اتفاقية لشراء عقار "إيفوشيلد" لحماية المرضى الذين يعانون ضعفًا في المناعة.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قد صرح بأن قرار خفض سن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا "فايزر" للأطفال إلى 5 سنوات، مازال تحت الدراسة.

وأوضح لـ "الدستور" أن الدولة كانت حريصة على التوسع فى الفئات المستحقة للقاح لتشمل كافة المواطنين فى كافة المراحل العمرية، بالإضافة إلى تطعيم فئة الأطفال حتى عمر 12 عامًا.

وناشد الدكتور حسام عبد الغفار، المواطنين بضرورة تلقي التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.