رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في احتفالية الشرطة.. أرملة الشهيد عبدالرحمن عادل: «مصر تستاهل نضحي علشانها»

أرملة الشهيد
أرملة الشهيد

قالت أرملة الشهيد مقدم عبد الرحمن عادل، إن البطل الراحل كان يتمنى الشهادة ونالها، مؤكدة أن مصر تستحق أن نضحي جميعًا من أجلها.

وأضافت أرملة الشهيد فى تصريحات على هامش حضورها الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة، أن الشهادة في سبيل الوطن هى أفضل شيء يتمناه الإنسان، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لحرصهما على الرعاية اللازمة لها.

واختتمت تصريحاتها، مؤكدة "مصر تستاهل إن إحنا كلنا نضحي علشانها.. اختارنا الرئيس الصح علشان نكون في المكان الصح".

وأطلقت وزارة الداخلية، اللوجو الخاص بالاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام، وهو التاريخ، الذي يجسد ملحمة أبطال الشرطة في معركة الإسماعيلية عام 1952، لمواجهة العدوان البريطاني. 

ويخلد متحف الشرطة بالإسماعيلية، بطولات وتضحيات رجال الشرطة عبر العصور، لتقديمها للأجيال المتعاقبة من حماة الوطن، والساهرين على أمنه، للاقتداء بها فى قادم الأيام ومستقبل التحديات، ويحتوي على شواهد وعلامات، تدل على شرف التضحية ونبل الصمود لرجال الشرطة الأوفياء، فى شتى مواقف النضال الوطنى، من أجل رفعة الوطن واستقلاله.

وللمتحف دلالات تاريخية وأهمية بالغة، باعتباره الموقع الذي دارت فيه أحداث تلك الملحمة الوطنية الخالدة، تمثلت فى لوحات وصور فوتوغرافية تصور الأحداث، إضافة لبعض الملابس والأسلحة العسكرية المستخدمة فى المعركة، عكست جميعها بطولات وتضحيات رجال الشرطة، وتكاتفهم مع أبناء شعبهم، فى مواجهة قوى الاحتلال الغاشم والاستعمار الظالم.