رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التأمينات» تناشد حاملي البطاقات الزرقاء بتغيرها لـ«ميزة»

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة " البطاقة الزرقاء " لبطاقات كارت ميزة مجاناً، لقرب إنتهاء صلاحيتها و ذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.

وأشار اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة، إنه يمكن للقائم بالصرف "بالبطاقات الزرقاء" التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة دون تحمل أية أعباء مالية وكذلك يمكنهم التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

وأكد رئيس الهيئة على أن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين إنتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة و لن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.

وأهاب رئيس الهيئة بأهالينا من القائمين بالصرف عدم التزاحم بمكاتب التأمينات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازيه للوقاية من أخطار الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخاصة أن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل بكافة المكاتب التأمينية دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية وعدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخر عميل داخل المكتب على كافة خدماته.

وعن منافذ صرف المعاشات، أوضحت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتم صرف المعاشات من أي من الجهات الآتية تبعاً لما تقرره الجهة الملتزمة بالمعاش​ وهي:- 

- (كارت ميزة أو حساب فضى معاشات) من مكاتب هيئة البريد
- من بنوك القرى.
- من بنك ناصر الاجتماعي.
- من البنوك التجارية (كارت ميزة أو حساب توفير) 
- الصرف من الحسابات الجارية بالبنوك وماكينات الصرف الآلي التابعة لها.​