رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أمطار وثلوج».. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس بارد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على القاهرة والوجه البحري، اما السواحل الشمالية الغربية الشرقية، ووسط سيناء وشمال الصعيد طقس بارد نهاراً، شديد البرودة ليل.

انخفاض الحرارة

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع وذلك بسبب الكتلة الهوائية القادمة من جنوب شرق أوروبا. 

موعد تحسن الطقس
وعن موعد تحسن الطقس قال شاهين انه مع بداية شهر فبراير يبدأ التحسن في درجات الحرارة مع ابتعاد الكتل الهوائية.

الشبورة المائية
تسقط شبورة مائية من الساعة الرابعة حتى الثامنة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

حالة الطقس

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، حيث تتجه الأجواء نحو الاضطراب على مناطق شمال الجمهورية، حيث تظهر تشكيلات متنوعة من السحب على أغلب مناطق شمال الجمهورية يصاحبها هطول أمطار متوسطة على غرب الجمهورية، بالإضافة إلى السواحل الشمالية الغربية، تغزر ويصحبها الرعد أحيانًا.

الثلوج
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، تصل البرودة إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات ووسط سيناء، مع هبوب رياح على بعض المناطق يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة من 2 إلى 3 على كافة الأنحاء.

الطقس حتى نهاية الأسبوع
من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على نسبة حدوث 40٪ تقريبًا على السواحل الشمالية والوجه البحري، مع هبوب رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري، والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء.