رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فلسطينيين اثنين بالضفة الغربية، فيما أطلقت النار والغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين شرق ديل البلح وسط قطاع غزة .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطيني عقب عمليات دهم وتفتيش لمنزله في بلدة سنجل شمال رام الله، كما اعتقلت آخر من بلدة جناتة شرق بيت لحم.
وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة شرق قطاع غزة قنابل الغاز المسيل للدموع ونيران أسلحتها الرشاشة، تجاه الأراضي الزراعية شرق مدينتي دير البلح وخان يونس وسط القطاع جنوبه، ما خلق حالة من الهلع في صفوف المزارعين الذين يقومون بتفقد محاصيلهم الزراعية بعد المنخفض الجوي الأخير.

وفي سياق متصل، استنكرت خارجية فلسطين مواقف بعض الدول تجاه ما يتعرض له أبناء شعبها من اعتداءات وجرائم وانتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه يجب عليهم اتخاذ إجراءات وتدابير عملية كفيلة بإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وقف أنشطتها الاستيطانية كافة.

وأشارت الخارجية - في بيان وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أنه يجب على الدول إجبار إسرائيل على الانخراط في عملية سلام ومفاوضات حقيقية وجادة بإشراف الرباعية الدولية، وضمن سقف زمني محدد لإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، مدينة تلك الجرائم باعتبارها إمعان إسرائيلي رسمي في تكريس الاحتلال والاستيطان، وعمليات التطهير العرقي ومحاربة الوجود الفلسطيني في القدس.