رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صقيع وحرارة «تحت الصفر» خلال 3 أيام على المحافظات

الأمطار
الأمطار

تشهد عدة مناطق متفرقة بمحافظات الجمهورية تقلبات جوية وطقسا شديد البرودة يصل إلى الصقيعا وأيضا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تصل إلى غزيرة ورعدية على بعض المناطق، وسط تحذيرات من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والشبورة المائية والرياح.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

كما تكون مناطق الصعيد الأكثر انخفاضاً في درجات الحرارة، خاصة أثناء فترات الليل، قد تصل إلى تحت الصفر في بعض السواحل الشرقية.

كذلك يستمر الطقس شديد البرودة ويصل إلى حد الصقيع على أماكن أخرى، منها الإسكندرية ومطروح والقاهرة، بسبب تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا تسيطر على المنطقة، مع نشاط الرياح نسبيا على السواحل فتزيد من الإحساس ببرودة الطقس خاصة أثناء فترات الليل.

وكشفت نماذج التنبؤ بالأمطار في مركز التنبؤ بالأمطار في قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وأجزاء من سواحل جنوب البحر الأحمر، اليوم الخميس.

كما أظهرت بيانات نماذج التنبؤ بقطاع التخطيط سقوط أمطار خفيفة إلى معتدلة، غدا الجمعة، وذلك على عدة مناطق متفرقة منها السواحل الشمالية، وعدة مناطق بمحافظات الدلتا والإسكندرية ومطروح والقاهرة.

كذلك تشهد عدة مناطق أخرى، منها السواحل الشمالية والشمالية الغربية، وعدة مناطق بالمحافظات، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بعد غد السبت، بالإضافة إلى ذلك تكون ذروة الانخفاض فى درجات الحرارة خلال ساعات اليوم الخميس وغدا الجمعة، في نطاقات جنوب سيناء لأرقام تحت الصفر، خاصة في النطاق الشرقي لجميع محافظات الصعيد.

كما يتم استمرار انخفاض درجات الحرارة، وتأثر جميع المحافظات بها، وأيضا من المتوقع أن تسجل الإسكندرية أقل درجة حرارة بـ5 درجات مئوية، وأيضا مطروح والقاهرة لمعدل 8 درجات مئوية وعلى سانت كاترين إلى صفر مئوية، وقد تصل ليلا إلى أربعة درجات مئوية على شمال الصعيد.