رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

6 نصائح من جهاز حماية المستهلك قبل الشراء في الأوكازيون الشتوي

الاوكازيون
الاوكازيون

قرر الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، بدء موسم التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام ‏‏2022 اعتبارًا من يوم الإثنين 2  فبراير ولمدة شهر، على أن يكون ‏لكل محل أسبوعان.

وشمل القرار الصادر من  الدكتور علي ‏المصيلحي، ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، ونص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

جهاز حماية المستهلك وضع عدد من النصائح قبل التعامل في الاوكازيون وهي:

1- مشاهدة الملابس بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري.

2-التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية.

3-الحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.

4-أن يكونوا أكثر إيجابية، ويقومون بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية. 

5-تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية.

6- تفقد  أكثر من محل مشارك فى الأوكازيون الشتوى للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة.

كان قد كشف أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك إطلاق الأوكازيون الشتوي بمشاركة واسعة من التجار والمحلات، وأضاف أن هناك مجموعة من القوانين التجارية وقوانين حماية المستهلك، والعقوبة قد تصل إلي 2 مليون جنيه لمخالفة شروط الأوكازيون، موضحاً أن الرقابة التموينية والجهاز ومباحث  التموين سوف يقومون بمراقبة الأوكازيون والباب مفتوح أمام المحلات التجارية التي تريد المشاركة.