رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تاج الدين: مصر لم تتخط موجة كورونا الرابعة.. وهذا موقف «الإغلاق»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مصر لم تنته بعد من الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الزيادة الحالة نتيجة متحور أوميكرون الجديد.

وأضاف تاج الدين، أن معدلات الإصابة بالفيروس لم تنخفض للمستوى المطلوب ولم تصل للمعدل «صفر»، وبالتالى فإن مصر ما زالت فى الموجة الرابعة من الجائحة.

وحول ما إذا سيتم إصدار قرارات متعلقة بالإغلاق من عدمه، قال مستشار الرئيس إن اللجنة العليا لإدارة الأزمة هي المختصة بإصدار قرارات كورونا الصادرة من الدولة، لافتاً إلى أن هدف اللجنة تحقيق التوازن ما بين مصلحة الوطن وعجلة الإنتاج، وهو ما نجحت فيه الدولة خلال الفترة المقبلة.

20220119_160409
جانب من اللقاء

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية المصرية  لأمراض الصدر والتدرن برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، المؤتمر الأول لارتفاع ضغط الشريان الرئوي، بالاشتراك مع الجمعية السعودية لدراسة ارتفاع ضغط الشريان الرئوي في أول مؤتمر مشترك، بين الجمعيتين، حيث يعقد المؤتمر اليوم الأربعاء فى أحد فنادق القاهرة.

يتناول المؤتمر الصحفي أحدث تحورات فيروس كورونا، وكيفية تشخيص متحور «أوميكرون» وفاعلية الـ«بي سي آر» في اكتشافه، إلى جانب الإعلان عن أحدث البروتوكولات العلاجية للتعامل مع فيروس كورونا بشكل مباشر، وبنسب شفاء عالية، علاوة على استعراض مستقبل التحورات الجديدة، وما إذا كان هناك موجات جديدة لتحورات فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

20220119_152936
جانب من اللقاء

يسعى المؤتمر إلى رفع مستوى الوعي عند كل التخصصات، والخروج بتوصيات مفيدة تصب في مصلحة المريض العربي بشكل أعم، حيث يتضمن المؤتمر مناقشات علمية ثرية، ويتناول فيروس كورونا وتأثيره على مرضى ارتفاع ضغط الشريان الرئوي، إلى جانب الإعلان عن علاج جديد لمرض ضغط الشريان الرئوي والذي يعد ثورة في علاج المرض.