رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد عيد الفطر 2022.. وأفضل الأعمال في شهر رمضان

عيد الفطر
عيد الفطر

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي عدة تساؤلات عن موعد عيد الفطر 2022 خلال الفترة الماضية، وذلك منذ بداية شهر جمادى الثاني 1443 وبدأ الملايين من المسلمين في عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير موعد أول أيام العيد وأفضل الأعمال عند الله خلال الشهر الكريم وموعد ليلة القدر.

موعد عيد الفطر 2022

يبدأ شهر رمضان الكريم 1443 يوم 2 إبريل المقبل حيث يتم استطلاع هلال شهر شوال يوم 29 رمضان لتحديد أول أيام العيد والذي غالبا ما سيكون موعد يوم 2 مايو 2022 ، وفقا لحسابات المعهد القومي للحسابات الفلكية والجيوفيزيقية بمنطقة حلوان التابع لدار الإفتاء المصرية.

ويتم استطلاع هلال الشهور الهجرية من خلال اللجنة الشرعية المكلفة من قبل دار الإفتاء بالاستطلاع من خلال المراصد المختلفة المنتشرة في معظم محافظات الجمهورية حيث تكون رؤية الهلال من خلال النفاط العالية من خلال النظر المجرد وليس عن طريق وسائل مكبرات الصورة الحديثة.

أفضل الأعمال في شهر رمضان 1443

فضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك على سائر الشهور واجتباه بنزول جبريل بالقرآن الكريم على سيد الخلق سيدنا محمد صلوات الله وسلامه وضاعف فيه ثواب الأعمال الصالحة لكافة بني آدم لذلك أوصى الرسول صلوات الله عليه وسلم بكثر صلاة النوافل والأعمال المقربة من الله من التسبيح وقراءة القرآن والدعاء وصلاة التراويح وقيام الليل.

ويمكن للملايين من المسلمين الاعتكاف في المساجد خلال العشر أيام الأخيرة والانقطاع للعبادة والذكر وختم القرآن أكثر من مرة لنيل ثواب ختمة، وذلك وفقا للقواعد التي تصدرها وزارة الأوقاف لتفادي انتشار عدوى كورونا بين مرتادي المساجد خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضا 

موعد عيد الفطر المبارك 2022

موعد ليلة القدر 1443

تتسع دائرة البحث عن موعد عيد الفطر 2022 وموعد ليلة القدر خلال المنصات الإلكترونية حيث أكد الرسول صلوات الله عليه وسلامه أن قيام ليلة القدر خير من عبادة ألف شهر حيث خصها الله سبحانه وتعالى بنزول الوحي على سيدنا محمد في غار حراء وهي في العشر الأواخر من رمضان وبالأخص في الليالي الفردية.