رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المفتى: اعتداءات الحوثى على أبوظبى عمل إرهابى حقير

المفتي
المفتي

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الهجومَ الإرهابي الذي شنَّته ميليشيا الحوثي الإرهابية على مطار أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة؛ مما أدَّى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد المفتي في بيان اليوم الإثنين، أهمية الوقوف صفًّا واحدًا لدعم أشقائنا بدولة الإمارات الشقيقة، ضد الهجمات الإرهابية الحقيرة والخسيسة التي تضاف إلى سجلات ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وترددت أنباء عن انفجار ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات البترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي، أسفر عن وقوع ضحايا من المدنيين، ونقل أن ميليشيا الحوثي غير الشرعية مسئولة عن هذه العملية النوعية داخل العمق الإماراتي.

وشدَّد المفتي على أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية جميعها إلى زوال، وأن مآل عملياتها الإجرامية التي ارتكبتها وترويعها للآمنين والأبرياء إلى مزبلة التاريخ.

ودعا المفتي إلى ضرورة استمرار التنسيق والتعاون العربي الكامل لمواجهة العمليات والهجمات التي تشنها الجماعات والتيارات الإرهابية الساعية لنشر العنف والخراب في المنطقة العربية.

وأكد مفتي الجمهورية رفض الشريعة الإسلامية لكل ألوان الاعتداءات الإرهابية وترويع الآمنين والأبرياء دون وجه حق.

وتقدم المفتي بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ضحايا الحادث الإرهابي الخسيس، داعيًا المولى عز وجل أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.