رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى وفاتها.. رجال في حياة فاتن حمامة

فاتن حمامة
فاتن حمامة

يصادف اليوم 17 يناير ذكرى وفاة فاتنة السينما المصرية وسيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة التي رحلت عن عالمنا في عام 2015 بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز الـ 83 عامًا.

كان في حياة الفنانة فاتن حمامة الكثير من قصص الحب ولكنها لم تتزوج إلا 3 مرات فقط  نرصد معكم أبرز تلك القصص تزامنا مع ذكرى وفاتها.

عز الدين ذو الفقار:

كان المخرج الراحل "عز الدين ذو الفقار" أول قصة حب في حياة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فقد وقعت في حبه وهي ذات الـ 17 ربيعًا من عمرها وتزوجته عام 1947، على الرغم من أنه كان يكبرها بحوالى 20 عامًا.

أنجبت فاتن من عز الدين ذو الفقار ابنتها الأولى نادية، وعلى عكس ما هو شائع بأن الطلاق تم بسبب قبلتها للفنان عمر الشريف في فيلم "صراع في الوادي"، ولكن في حوار صحفي لمجلة الكواكب قالت الفنانة فاتن حمامة ان الطلاق وقع بسبب غيرة فاتن الشديدة عليه ولشعوره بعدها بأنها كانت تحبه بشكل أبوي وتجد فيه الأب والصديق أكثر من الزوج لفارق السن بينهما ولكن ظلت علاقتهما مستمرة حتى وفاته كأصدقاء.

يوسف شاهين:

كانت وجه القمر فاتن حمامة كما كان يلقبها يوسف شاهين قصة الحب الصامتة في حياته، وعندما تم سؤاله في أحد لقاءاته هل بالفعل قطع شرايينه وحاول الانتحار بعد زواج الفنانة فاتن حمامة من الفنان عمر الشريف؟ قال نعم ولم يشفى جرح قلبه فترة طويلة وبأنه لم يتوقع أن تحبه فاتن فهي بالتأكيد ستحب الفتى الأكثر جاذبية ووسامة.

 أحمد رمزي:

كان الفنان أحمد رمزي يردد دائمًا بأن الفنانة الراحلة فاتن حمامة هي نقطة ضعفه الوحيدة، فقد كانت العلاقة بينهما قوية، وقال في أحد لقاءاته الصحفية أن المخرج يوسف شاهين استغل حب أحمد رمزي لها ليظهر مشهد الخناقة بينه وبين عمر الشريف في فيلم "صراع في الميناء" مشهد طبيعي، وقام بإرسال مساعده إلى عمر الشريف ليقول له إن رمزي اعتاد أن يعاكس فاتن أثناء التصوير ليتحول الأمر إلى خلافات حقيقية وقتها، وكان أحمد رمزي في أحدى فترات حياته قرر الاعتزال، ولكن بمجرد أن طلبت منه فاتن العودة لم يستطع أن يرفض لها طلب وتراجع عن فكرة الاعتزال تقديرًا لها.

 عمر الشريف:

كان الفنان الراحل عمر الشريف هو قصة الحب الأكثر ولعًا في حياة الفنانة الراحلة فاتن حمامة فقد احبته منذ النظرة الأولى كما صرحت في أحد لقاءاتها التلفزيونية وقالت أنها تخلّت عن تحفظاتها التي كانت تمليها دائمًا على المخرجين بسبب مشاعرها تجاه عمر الشريف ووافقت لأول مرة على أن تجمعهما قبلة في عمل فني، وشهد فيلم "صراع في الوادي" قصة حبهما، وانتهى الفيلم بإشهار عمر الشريف إسلامه للزواج منها، واستمرت قصة حبهما وزواجهما 25 عامًا، أنجبا خلالها ابنهما "طارق"، ووقع الانفصال بعد ذلك، بسبب طموح عمر وحلمه للوصول الى العالمية وغيرة فاتن الشديدة عليه.

 الطبيب محمد عبد الوهاب:

تزوجته عام 1975 بعد استشارة طبية منها عندما قامت بزيارته في عيادته، وقالت عنه فاتن في أحد اللقاءات الإعلامية أنه الزوج المظلوم في حياتها، ولكنه الأكثر حظاً بالاستحواذ على قلبها وأنها أصرت أن تكون حياتهما بعيدًا عن الاضواء وأقلام الصحفيين حتى تنجح وهو ما تم بالفعل حتى وفاتها وعاشت معه أكثر من 40 عام في حب وهدوء حتى رحلت ورحل بعدها بـ 3 سنوات حزنًا عليها.