رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السعودية تسجل حالتى وفاة و5505 إصابات جديدة بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، عن زيادة طفيفة في حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، داخل المملكة، خلال آخر 24 ساعة؛ حيث سجلت 5505 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 620935 حالة.

وأوضحت الوزارة، في منشورها اليومي بشأن الوضع الوبائي في المملكة، أنه تم تسجيل 4349 حالة تعاف جديدة، ليصبح الإجمالي 569296 حالة.

كما أوضحت أنه تم تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات جراء كورونا في السعودية، إلى 8908 حالات، بينما بلغ عدد الحالات الحرجة 388 حالة.

وكانت السعودية سجلت أمس حالة وفاة واحدة و5477 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد- 19”، فيما رصدت تعافي 3405 حالات.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، قالت وزارة الصحة السعودية، في بيان، إنه جرى إعطاء أكثر من 54 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن في كافة مناطق المملكة.

وشددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة أخذ الخطوة واللقاح والتسجيل على الفور عبر القنوات المتاحة.

وكانت الوزارة قد أتاحت، أمس، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن وزارة الصحة أتاحت الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و11 عاما، مشيرة إلى أنه يمكن حجز موعد للحصول على الجرعة الأولى لتلك الفئة العمرية من خلال تطبيقين خاصين بذلك تحت اسم (توكلنا) و(صحتي).

وأوضحت الوكالة السعودية أن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى من الجرعة الأولى للقاح كورونا لهذه الفئة، والتي خصصت للفئات “الأعلى خطورة” منهم، فيما بدأت في 13 يناير الجاري في المرحلة الثانية حسب الأولوية العمرية.