رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لن يخرج عنها الامتحان.. أسئلة «دراسات رابعة ابتدائي» من بنك المعرفة

رابعة ابتدائي
رابعة ابتدائي

يخوض طلاب الصف الرابع الابتدائي غدا، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وتنشر «الدستور» ١٠ ورقات صادرة عن بنك المعرفة بها أهم أسئلة مادة الدراسات بالإجابات.

وقالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن امتحان الدراسات وتكنولوجيا المعلومات  غدا لطلاب الصف الرابع الابتدائي سوف سيكون في مستوى الطالب المتوسط وستكون الأسئلة مباشرة وليست صعبة أو معقدة.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من توزيع الأسئلة على المديريات التعليمية فقد قامت الوزارة بتوزيع بنوك اسئلة علي كل ادارة تعليمية وكل بنك يوجد من ٢٠٠ إلى ٣٠٠ سؤال في كل مادة ليتم الاختيار أثناء الامتحان ويكون الامتحان مختلف من مدرسة إلى الثانية.

وكشفت مصادر بالوزارة، أنه فور الانتهاء من أول امتحان سوف تبدأ الوزارة في إرسال نماذج الإجابة الي المدارس لكي يتم عملية التصحيح داخل المدرسة أول بأول .

وأكدت المصادر خلال تصريحاتها أن الأسئلة لا تحمل أي طابع فيه لف ودوران والأسئلة جميعها مباشرة ولكنها نحتاج إلى التفكير وتطبيق المهارات التي تدرب عليها الطالب خلال دراسته لمنهج الصف الرابع الابتدائي الجديد.

أشارت المصادر إلى أنه يوجد عقوبات صارمة لكل من يفكر في تسريب الأسئلة الخاصة بالصف الرابع الابتدائي وأن الوزارة سوف تعمل علي كشفه وكشف مكانه وحينها سيتم إحالة المدرسة بأكملها للتحقيق.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي وهو كالتالي: 
السبت 15 يناير:
امتحان مادة اللغة العربية لمدة ساعتَين ونصف الساعة.
التربية الدينية لمدة ساعة ونصف الساعة.
- الأحد 16 يناير:
مادة العلوم لمدة ساعة ونصف الساعة.
المهارات المهنية لمدة ساعة ونصف الساعة.
- الإثنين 17 يناير:
مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعة ونصف الساعة.
مادة ICT لمدة ساعة ونصف الساعة.
- الثلاثاء 18 يناير:
امتحان لغة إنجليزية لمدة ساعة ونصف الساعة.
- الخميس 20 يناير:
امتحان الرياضيات لمدة ساعة ونصف الساعة