رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأوقاف» و«التموين» توزعان 100 طن لحوم شهريًا ضمن «صك الإطعام»

لحوم
لحوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن صكوك الأضاحي هي عمل وطني وإنساني بامتياز بهدف إدخال السرور على الأسر الأولى بالرعاية، موضحا أنه العام الماضي تم تجميع 140 مليون جنيه من صكوك الأضاحي بكمية 1500 طن لحوم للأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن اللحوم كانت تتميز بجودتها العالية باعتبار أن الحماية الاجتماعية جزء من الأمن القومي لمصر والتي يشترك فيها أكثر من وزارة مثل التكوين والتضامن والأوقاف ومبادرة حياة كريمة.

وكشف جمعة عن أنه بعد نجاح صك الأضحي تم التفكير في إطلاق صك الإطعام طوال العام، منوها إلى أن كل شهر سيتم توزيع 100 طن لحوم على 100 ألف أسرة مجانا للأسر الأولى بالرعاية.

وعن سعر صك الإطعام، أوضح وزير الأوقاف، أن قيمته 300 جنيه، قائلا: «ممكن يتم اعتباره من أموال الصدقات أو من أموال الزكاة، فضلا عن أنه يمكن أن يكون من باب كفارة اليمين».

ونوه جمعة إلى موافقة وزارة التضامن على طباعة 300 ألف صك كمرحلة أولى، موضحا أنه ستتم طباعتها في هيئة الوثائق المؤمنة، منعًا لتزويرها، باعتباره مشروعا وطنيا بامتياز، قائلا: «نأمل أن نصل لضعف هذا العدد».

وأضاف وزير الأوقاف أن هذا العام شهد 10%؜ زيادة في سعر كيلو اللحمة في المجمعات الاستهلاكية والذي وصل سعره حاليا 95 جنيهاً بدلاً من 85 جنيهاً للعام الماضي، مشيرا إلى أن صك اللحوم السوداني سيكون بـ2200 جنيه، في حين أن صك اللحوم البلدي سيكون سعره 3200 جنيه.