رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إصابات طعنية ونزيف دموي.. تقرير الطب الشرعي في اتهام مهندس معماري بقتل صديقه

الطب الشرعى
الطب الشرعى

تستكمل "الدستور" نشر التفاصيل الكاملة في اتهام مهندس معماري بقتل صديقه بعدة طعنات للخلاف على جرعة مخدرات بمنطقة الدقي، ونستعرض في السطور التالية، نص تقرير الطب الشرعي حول الواقعة.

وكشف تقرير مصلحة الطب الشرعي الوارد بمذكرة النيابة العامة، أنه تبيَّن من فحص وتشريح جثة المجني عليه، وجود جروح طعنية وقطعية منتشرة، وهي من طراز الإصابات الجرحية الطعنية القطعية وتحدث جراء الإصابة بجسم صلب ذو حافة حادة وطرف مدبب أيًا كان نوعه أو ما في حكمه وعلى شاكلته وحدثت في تاريخ معاصر للوفاة وجائزة الحدوث من أمثل السكين المنوه عنه والمرسل أو ما في حكمه. 

وأوضح التقرير أن الوفاة إصابية جنائية وتعزى الوفاة لتلك الإصابات الطعنية وما أدت إليه من نزيف دموي جسيم وما نجم عن ذلك كله من هبوط شديد بالدورتين الدموية والتنفسية انتهى بالوفاة- وفاة إصابة، والواقعة جائزة الحدوث والمعاصرة وفق مذكرة النيابة العامة.

وفي وقتٍ سابق، أحالت النيابة العامة بشمال الجيزة، مهندس معماري إلى المحاكمة أمام محكمة الجنايات بتهمة قتل صديقه بعدة طعنات للخلاف على جرعة مخدرات بمنطقة الدقي.

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغًا بمقتل شاب داخل إحدى الشقق السكنية بالدقي، وتبين أن صديقه وراء الواقعة التي وقعت نتيجة مشاجرة بالأيدي حدثت بينهما بسبب الخلاف على جرعة مخدرات.

وكشفت التحريات أن المشاجرة بين الطرفين تطورت فدخل على إثرها أحدهما إلى المطبخ، واستل سكينًا، وتوجه إلى الضحية وسدد له عدة طعنات في الصدر، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.