رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشاعر عبدالله حسن يكشف لـ«الدستور» تفاصيل علاج الدكتور شريف عباس له من كورونا

عبد الله حسن
عبد الله حسن

كشف الشاعر عبدالله حسن تفاصيل علاجه من فيروس كورونا المستجد هو وزوجته المطربة غادة رجب، على يد الدكتور شريف عباس، بعد الضجة الكبيرة المثارة ضده على خلفية اتهامه بالتسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي على خلفية خطأ طبي.

أقراص الدكتور شريف عباس

وأكد "حسن"، في تصريحات لـ«الدستور»: إن ما أقوله حاليا هو مجرد وبمثابة شهادة خالصة لتجربتي مع الدكتور شريف عباس أثناء إصابتي بالفيروس، حيث قال: "أصبت بفيروس كورونا خلال فبراير الماضي، وتم التواصل مع الدكتور شريف الذي بادر بالحضور لمعالجتنا، فهي لم تكن المرة الأولى التي نتعامل فيها معا؛ فبيننا علاقة مميزة وسابق معرفة، ونشهد أنها كانت علاقة طيبة ومحترمة ومهنية".

وأضاف الشاعر الغنائي أن الدكتور شريف عالجه والمحيطين به بأقراص لم يعرف اسمها، لكنه أوضح أنه حين سأل الطبيب شريف عباس أكد أنها فعالة وآمنة طبقا لتعليمات وزارة الصحة وليست أقراصا مجهولة المصدر أو التركيبة كما يروج الآن.

وذكر أن حالته كانت بها بعض المتاعب وبعض الأعراض، وبالالتزام بالبروتوكول الدوائي والأقراص التي قال عنها الطبيب إنها "مضاد فيروسي" تم علاجه والمحيطين به على يد الطبيب دون أي مضاعفات أو أخطار أو مخاطرات كما يقول البعض.

وأكد أنه ليس الآن في معرض الدفاع أو الهجوم على الطبيب، ولكنه يذكر ما حدث معه، معتبرا ذلك شهادة أمام الله والمواطنين في ظروف ملتبسة، مشيرا إلى أنه يطلب من الجميع فقط الانتظار حتى انتهاء التحقيقات وإثبات إدانة الدكتور شريف أو براءته، فالجهة التي ستحقق طبيا وقانونيا هي وحدها من ستثبت الحقيقة، ولا يجوز كيل الاتهامات في المطلق.  

وعن علاجه لدى دكتور كبد وجهاز هضمي، نفى صحة المعلومة بشكل كامل، مضيفا: لدىّ تعليق على ذلك، فهو حاصل على دكتوراه في "الأمراض المعدية"، والمرض الفيروسي الخطير والمعدي حاليا من تخصصات في مستشفيات المنوفية وعالج الكثير وليس طبيب كبد أو جهاز هضمي فقط.