رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«القطامى»: إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية العام المقبل قفزة نحو الطاقة النظيفة

النائب عمرو قطامي
النائب عمرو قطامي

أكد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على الجهود المصرية المتواصلة، بتوجيهات الرئيس السيسي، للتعامل مع التغير المناخي والتوجه بقوة نحو الطاقة النظيفة وإحلال السيارات الكهربائية محل السيارات، التي تعمل السولار والبنزين.

ونوه «القطامي»، بما أعلنه الرئيس السيسي خلال منتدى شباب العالم، بإنتاج مصر أول سيارة كهربائية العام المقبل 2023، قائلًا إنها بشرة خير، وتؤكد على قوة الدولة المصرية وصناعاتها والتوجه للطاقة النظيفة.

ولفت عضو طاقة النواب، إلى أن إنتاج مصر للسيارة الكهربائية قفزة في مجال الاتجاه للطاقة النظيفة، ويؤكد أن مصر تتناول ملف التغير المناخي -وفق ما قاله الرئيس السيسي- بكل جدية والطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ مليء بالخطوات المتواصلة من جانب الدولة المصرية، للتعامل مع التغير المناخي رغم أن مصر ليست فيها انبعاثات.

واختتم، بأن إنتاج مصر للسيارة الكهربائية وإحلال مئات الآلاف من السيارات التقليدية جهد كبير وضخم تبذله مصر تحت رؤية وتوجيهات قيادتها السياسية، المؤمنة تمامًا بالتحول للاقتصاد الأخضر، علاوة على أن استضافة مصر لقمة المناخ العالمية المقبلة بشرم الشيخ، يحفز جهودها في هذا المجال.

وكان قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ" لمواجهة التغير المناخي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، إنه اعتبارًا من 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية، مضيفًا: "تكلفة هذا النوع من السيارات غالية وبنية أساسية ضخمة علشان يبقى السيارة تعمل بشكل أو بآخر".

وأضاف الرئيس السيسي،  مصر تحركت بسرعة في مجال السيارات الكهربائية وبدأنا في العمل بمبادرة إحلال السيارات، مضيفًا: "كم مليون سيارة؟ أتصور مئات الملايين تخيلوا حجم السيارات الكهربائية والغاز ممكن تبقى قد إيه 20% أو 30% إحلال لحجم ضخم جدًا للسيارات التي تستخدم الطاقة مثل السولار والبنزين".