رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الليرة اللبنانية

الدولار
الدولار

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية تراجعا كبيرا بالسوق غير الرسمية في ختام تعاملات اليوم ليسجل متوسط سعر الصرف 29800 ليرة لكل دولار بدلا من 32500 ليرة لكل دولار في مستهل تعاملات اليوم الذي أغلقت فيه البنوك العاملة في البلاد نظرا للمظاهرات وقطع الطرق ضمن فعاليات يوم الغضب.

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي قد وصل مستويات غير مسبوقة أمس الأول مسجلا 33500 ليرة لكل دولار في أعلى مستوى في تاريخ العملة المحلية.

وكان سعر الصرف على المنصة الرسمية "صيرفة" التابعة لمصرف لبنان المركزي قد سجل أمس 24700 ليرة لكل دولار، فيما يظل السعر الرسمي بالبنوك ثابتا عند حد 1507 ليرات لكل دولار في المعاملات الرسمية، و8000 ليرة لكل دولار لأصحاب الودائع البنكية.

استقر سعر الدولار قرب أدنى مستوياته في شهرين أمام العملات الرئيسية الأربعاء، قبيل صدور بيانات من المتوقع أن تُظهر ارتفاعًا جديدًا في معدل التضخم الأمريكي، مما يدعم احتمالات رفع الفائدة في وقت مبكر.

ولم يورد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إشارة واضحة في شهادته أمس أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، على أن المجلس في عجلة من أمره للإسراع برفع الفائدة، مما دفع الدولار للانخفاض بعد أن ارتفع مدعوما بتوقعات رفع الفائدة في الأسابيع الماضية.