رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل حفل ختام منتدى شباب العالم 2022 بحضور الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يحصد حفل ختام منتدى شباب العالم 2022 نسب مشاهدة عالية عبر محرك البحث العالمي جوجل، تزامنا مع اليوم الأخير من المنتدى المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير تفاصيل الجلسة الختامية وتوصيات النسخة الرابعة والهدف من إقامة مؤتمر الشباب.

حفل ختام منتدى شباب العالم 2022

تقام اليوم الخميس 13 يناير 2022 الحفل الختامي للنسخة الرابعة من منتدى الشباب المقام في محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ في تمام الساعة السادسة مساء، حيث يتم الإعلان عن توصيات المنتدى يعقبها إطلاق النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، حيث يقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

تناول المنتدى عدد من القضايا الهامة والحيوية التي تعكس ملامح الواقع على رأسهم جائحة كورونا مدى تأثيرها على الحياة في مختلف دول العالم بالإضافة إلى مناقشة شبابية لثلاث قضايا محورية هم (السلام، الإبداع، التنمية) ومفهوم كل منها في مختلف الدول.

الهدف من إقامة منتدى الشباب سنويا

يهدف إقامة منتدى يجمع كافة شباب العالم إلى جميع الشباب من بين 18 – 40 سنة في مكان واحد ومناقشة العديد من القضايا المختلفة التي تهم كافة مواطني العالم للاطلاع على المشاكل المجتمعية المختلفة وتنمية قدرات الشباب المصري الذي يتعرف على الكثير من الثقافات المختلفة من خلال استضافة عدد كبير من الشباب من مختلف دول العالم.

عقدت النسخة الأولى من المنتدى عام 2017 واستمرت لمدة 3 سنوات حتى بدأت الجائحة في عام 2019 الذي عاق دون استمرار انطلاق الفعاليات بسبب غلق كافة المطارات والموانئ والعزل الذي فرضته الكثير من الدول لتقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا 

"قادة الشباب" من المنتدى 2022 : نعمل على تشكيل الوعي

شروط التقديم في منتدى الشباب 2022

مع إقامة حفل ختام منتدى شباب العالم 2022 يمكن للجميع التقديم للمشاركة في النسخ المقبلة عبر الموقع الإلكتروني تم تخصيصه للمؤتمر إذا توافرت الشروط التي تم وضعها حيث يتراوح سن الضيوف من 18 إلى 40 سنة ويتم مشاركة الشباب من كافة الجنسيات وفقا للإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار كورونا.

اقرأ أيضا 

الأرصاد توضح درجات الحرارة المتوقعة غدا