رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سقوط أمطار غزيرة بسفاجا.. وجهود مكثفة لإزالة تراكمات المياه من الشوارع

أمطار
أمطار

شهدت مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، فجر اليوم الإثنين، سقوط أمطار غزيرة ما أدى إلى غرق بعض الشوارع وتراكمات لمياه الأمطار بعدد من المناطق، ورفعت الأجهزة المعنية حالة الطوارئ، وقامت بعمليات سحب وشفط مياه الأمطار.

73C47F37-34A3-4CE7-BE66-480E4541FF65
أمطار 

وترأس اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، حملة مكثفة بالمعدات لإزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بشوارع المدينة، وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وذلك  بعد تعرض سفاجا في الساعات الأولى من فجر اليوم لأمطار غزيرة ورعدية وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

5E8FC21B-D39D-4BDB-B7F3-359A2133A813
أمطار 

وأكد رئيس المدينة على استمرار جهود الإدارات والجهات المعنية لإزالة  مياه الأمطار بالتواجد  ميدانيًا بالتنسيق مع فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي مع كافة الجهات المختصة  لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه فور تساقط الأمطار لتيسير حركة  المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

E20CF220-1D58-426C-9EB1-EFEAC5901C97
أمطار 

كما كلف رئيس مدينة سفاجا جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات الأمطار أو سوء الأحوال  الجوية.

8AEFFFF5-BE46-4ED9-9EF8-FE103A7159D8
أمطار 

رفع درجة الاستعداد القصوي بموانئ البحر الأحمر

كما أعلن اللواء مهندس محمد عبدالرحيم حميد، رئيس الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر؛ عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ التابعة للهيئة، وذلك تحسبًا للتغيرات الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض بعض المحافظات لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، واضطراب حركة الملاحة البحرية بخليج السويس والبحر الأحمر.

فيما شدد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ التابعة للهيئة وتفعيل دور غرفة عمليات الموانئ، ورفع درجة استعداد مركز العمليات الرئيسي بالهيئة ومتابعة الخريطة المناخية أولًا بأول.

BD619349-C059-4550-8A4B-0303652C3F1C
أمطار 

وأوضح بيان لرئيس هيئة مواني البحر الأحمر، أنه تم رفع درجة استعداد الوحدات البحرية المملوكة للهيئة والالتزام بالإجراءات الاحترازية، والسلامة البحرية، والتنبيه على مديري الموانئ بضرورة اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب بوقف أو استئناف حركة الملاحة بعد التنسيق مع مكاتب هيئة الأرصاد الجوية ومتابعة الخريطة المناخية حفاظًا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.