رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط موظف يدير عصابة تزوير المحررات الرسمية في الإسكندرية

تزوير محررات
تزوير محررات

تمكنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط موظف بجهة حكومية كون عصابة لتزوير المستندات الرسمية مقابل مبالغ مالية، في محافظة الإسكندرية.

أكدت المعلومات قيام موظف بإحدى الجهات الحكومية مقيم بمحافظة الإسكندرية، و3 آخرين "أحدهم له معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابي بينهم تخصص فى تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية المختلفة واستخدامها فى استخراج جوازات سفر بحرية للعديد من راغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهم.

وتبين من التحريات أن الأول يستغل طبيعة عمله بقبول الأوراق المقدمة له من باقي المتهمين لاستخراج جوازات السفر البحرية من جهة عمله وإعتماد المستندات "المزورة" المقدمة له رغم علمه بكونها مزورة ويقوم أحد المتهمين الأخرين بتزوير شهادات المؤهلات الدراسية بأسماء الأشخاص راغبي الحصول على جواز السفر بينما يقوم الإثنين المتبقيين باستقطاب الأشخاص راغبي السفر والحصول منهم على مبالغ مالية نظير استخراج جواز السفر ويتقاسمون قيمة تلك المبالغ فيما بينهم عقب ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهداف المتهمين المذكورين، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم «شهادات تخرج مزورة خالية البيانات منسوب صدورها إلى بعض الجامعات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، شهادة قياس مهارة مزورة خالية البيانات منسوب صدورها إلى إحدى الجهات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، نماذج طلبات استخراج جواز سفر بحري خالية البيانات معدة للتزوير، مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي».

وبمواجهة المتهمين المذكورين أقروا بممارستهم النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، مضيفًا أحدهم بتزوير المستندات المضبوطة من خلال استخدام ماسح ضوئي -سكانر- وبرنامج التعديل والحذف والإضافة وإعادة طباعتها من خلال تردده على أحد مقاهى الإنترنت.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.