رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أهم إنجازات «تموين مطروح» في عام 2021

حسن الشيباني
حسن الشيباني

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تقريرا عن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح، وعرض أهم الإنجازات خلال العام الماضي 2021، خلال الفترة من 1 / 1 / 2021 وحتى 31 / 12 / 2021 والتي جاءت كالتالي:

أولا : - افتتاح مراكز خدمة تموينية مطورة جديدة بجميع أرجاء المحافظة: - ( مرسى مطروح – رأس الحكمة – الضبعة - الحمام – براني - النجيلة - السلوم).

مراكز الخدمة المتطورة التي تم إنشاؤها في إطار اهتمام الدولة بالمواطن وتسهيل تقديم الخدمة التموينية بكافة أنحاء المحافظة، حيث قامت الوزارة ممثلة في الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي لتطوير المكاتب التموينية، وذلك تنفيذا للخطة الطموحة لتطوير كافه مكاتب التموين وبذل كل ما هو مستطاع للتخفيف عن المواطنين وتقديم الخدمة التموينية في شكل أفضل للمواطنين. والجدير بالذكر أن هذه المراكز تقوم بخدمة المواطنين من خلال عدد من الشبابيك التي تقوم بكافة أعمال البطاقات التموينية ومجهزة بكافة الأجهزة والحاسبات الآلية المتصلة بوزارة الإنتاج الحربي، ويتم بها أيضا تسليم كافة البطاقات الجديدة التي ترد لأصحابها.

ثانيا: معارض للسلع المخفضة خلال شهر رمضان وبداية العام الدراسي: -

بناء على التوجيهات السياسية بالتخفيف على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم مع توفير كافة احتياجاتهم، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وتوجيهات وقيادة اللواء خالد شعيب - محافظ مطروح.


• تم افتتاح معرض أهلا رمضان امام ديوان عام محافظة مطروح والمخصص لبيع السلع الغذائية وخاصة الرمضانية منها و كذلك اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مميزة و بتخفيضات من 15 – 20 % وتصل الى 25 % لبعض السلع و تشارك فيه أكثر من شركة خاصة بالتوكيلات التجارية وتجارة الجملة.


هذا بالإضافة إلى قوافل السيارات المتنقلة (والتي تبلغ عدد 14 سيارة) لتوزيع السلع الغذائية الأساسية واللحوم المجمدة والطازجة بأسعار مخفضة بنسب تتراوح ما بين 20-30% وتصل إلى 40% لبعض السلع، والتي ستجوب القرى والمناطق النائية بداية من اليوم وطوال شهر رمضان، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية وعدد من شركات الجملة بالمحافظة لتوفير كافة احتياجات مواطني مرسى مطروح مع عرض منتجات بمواصفات عالية وبأسعار مناسبة للتيسير عليهم.


وقبل بداية العام الدراسي الجديد 2021 تم عمل معارض " أهلا مدارس " لعرض كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس والحاسبات الآلية ومستلزماتها، وعرضها بأسعار متميزة وجودة عالية، وذلك من خلال توفير كافة السلع من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك، وتقليل الوسطاء بما ينعكس على السعر النهائي للمستهلك.

وبما يتعلق بالجانب الرقابي من قبل المديرية قام مفتشو إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين بالمرور والتفتيش الدوري على المعرض لمتابعة الأسعار بالمعرض ومدى الالتزام بالأسعار المخفضة والتي تقدم بها وكذلك مراجعة فواتير المنتجات لمعرفة مصدر المنشأ، وأنها من مصادر معلومة وهي منتجات جيدة والبيع بأسعار التخفيضات المعلنة

وعن مشاركة مديرية تموين مطروح جهود الدولة لمحاربة فيروس كورونا، تمك إطلاق مبادرة مديرية التموين بمطروح لتوصيل الخبز و السلع التموينية على البطاقات لمحل إقامة المواطنين و ذلك لمنع التزاحم خلال عدد 10عشرة سيارات، كما أشادت بعض القنوات الفضائية بمبادرة تموين مطروح في توصيل الخبز و السلع التموينية على البطاقات للمواطنين.


وعن الدور الرقابي لمديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح خلال الفترة من 1 / 1 / 2021 و حتى 31/ 12 / 2021
عدد المخالفات التي تم ضبطها خلال تلك الفترة هو 2593 مخالفة تموينية
المضبوطات:
- 9254 قطعة و عبوة سلع منتهية الصلاحية ( كيك – بسكويت - لبن مجفف ومكثف – و مياة غازية)
- 98.6 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية و غير صالحة للإستهلاك الادمي ( مخللات - لحوم غير صالحة للإستهلاك الأدمي)
- 2584 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية (شامبوهات- زيت شعر – كريمات – عبوات حناء )
- 14.6 طن دقيق تم ضبطها قبل تهريبها و بيعها بالسوق السوداء
- 386 كجم لحوم غير مذبوحة بالسلخانة
- 1576 قطعة سلع مجهولة المصدر ( ملابس - سجائر - أسمدة )

 في مجال البطاقات التموينية الجديدة ، تم إستخراج عدد 4406 بطاقة جديدة للمواطنين ( بدل تالف – بدل فاقد – فصلا من )

بخصوص شكاوى المواطنين التي وردت للمديرية، تم ورود عدد 350 شكوى وتم حلها تماما وإزالة أسبابها.