رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«وضع كل شىء معًا».. شرح درس رياضيات بقناة مدرستنا لرابعة ابتدائى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرت قناة مدرستنا 1، منذ قليل، درس "وضع كل شيء معًا" مادة الرياضيات، لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

وقالت القناة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "أعزائي تلاميذ الرابع ابتدائي لنتذكر معا بعض استراتيجيات الضرب في حديث رقم الوصول على صفحة 292 في كتاب المدرسة من درس "وضع كل شيء معا" مادة الرياضيات".

وأضافت القناة: فى حالة إذا فاتك أي درس شاهدوه على قناتنا على اليوتيوب بجودة HD من هنا:

https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن رحلة تطوير منظومة التعليم المصري، بدأت بتحقيق رؤية الدولة الحديثة فى 2014، وإحداث ثورة تعليمية، وتغيير ثقافة التعليم التي توارثناها منذ عشرات السنين.

 وفى عام 2017 تم بناء إطار عام المناهج، وهو الأساس الذي تبنى عليه سلاسل الكتب ويحدد مخرجات التعلم والتدرج في كل المواد، والمواد المستحدثة، وتم تنفيذ هذا الإطار منذ عام 2018 على الجيل الجديد من رياض الأطفال والذى سيتم تخرجه عام 2030.

وأعلن  الوزير عن أن الوزارة تمتلك الآن أصولًا من 6 سنوات من المناهج، ما يمثل قيمة كبيرة نفتخر بها، بالإضافة لمصادر التعلم المختلفة، والتى تُشيد بها الدول والمؤسسات الدولية.

وأضاف شوقي أن الأعوام الماضية تمت تغطية بناء المناهج من الصف الأول لرياض أطفال وحتى الصف الرابع الابتدائى، وتابع: نعمل الآن على التوازى في إعداد مناهج الصف الخامس الابتدائى والصف الأول الإعدادي والأول الثانوي، وفي العام التالي يتم بناء منهج الصف السادس الابتدائى والصف الثانى الإعدادى والثانى الثانوى، ثم نبنى مناهج الصف الثالث الثانوى.

وأشار إلى أن هذه الخطة لكى تستمر نحتاج إلى التنسيق مع كليات التربية، فنحن نحتاج إلى معلمين لكل هذه المراحل، بالإضافة إلى تدريب المعلمين على هذه المناهج، كما نحتاج إلى إعداد معلمين بمواصفات تتناسب مع طبيعة المناهج الجديدة، وفى ضوء ذلك نفكر فى تغيير ثقافة الامتحانات، وعمل بنوك لأسئلة للمناهج الجديدة بجميع السنوات لتقييم المستوى، ومعرفة نواحي القوة والضعف لدى الطلاب.