رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

معدات القاهرة والجيزة تدعم سحب مياه الأمطار برأس غارب

الشركة القابضة لمياه
الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم الدفع بسيارات من شركتي الصرف الصحي بالقاهرة والجيزة وفرق التشغيل والصيانة لسرعة الانتهاء من سحب مياه الأمطار المتراكمة بطريق رأس غارب بمحافظة الغردقة لإزالة آثار الأمطار، عقب سوء موجة الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة منذ أمس.

وأكد المهندس محمد عيسى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، أن الشركة تواصل إعلان حالة الطوارئ والعمل بنظام النوبتجيات طوال 24 ساعة لمواجهة الظروف الجوية غير المستقرة.

thumbnail (17)

وأضاف أن العمل مستمر على مدار الساعة منذ أمس، بكافة معدات الشركة وفرق الطوارئ، مشيرا أنه تم الاستعانة بعدد ١٠ سيارات من شركتى القاهرة والجيزة للصرف الصحي لسرعة التعامل مع المياه المتراكمة.

وكان اللواء أركان حرب المهندس هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أكد أن الدور الحيوي الذي تلعبه إدارة السلامة والصحة المهنية لحماية وتأمين العاملين أثناء عمليات نزح مياه الأمطار، وتأدية دورهم فى العمل بكفاءة وفاعلية.

thumbnail (18)

وشدد رئيس الشركة، على أهمية تأمين مواقع العمل والحرص على سلامة العاملين وتأمين بيئة العمل من أى أخطار قد تلحق بهم، معقبا أن العاملين بإدارة السلامة والصحة المهنية مؤهلين للتعامل مع الحدث أولا بأول عن طريق عمل محاكاة أكثر من مرة على الطبيعة وتوزيع الأفراد والمهمات طبقا للخبرات السابقة المكتسبة من الأحداث الماضية مع الوضع فى الاعتبار تواجد مهمات السلامة والصحة المهنية حرصا على سلامة المواطنين والعاملين لاحتواء الأزمة.

thumbnail (19)

وقال إن دور السلامة والصحة المهنية، ظهر جليا في مواقع العمل أثناء احتواء أزمة انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار على معظم أرجاء المحافظة.